أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "قسد" تحرق مخيم "الجزرات" بعد جريمة قتل

من الحريق - نشطاء

أحرقت مجموعة تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت مخيما لنازحين في قرية "جزرة البوحميد" غرب دير الزور، فيما أعلنت الإدارة الذاتية أن الإحراق جاء بعد كشف ملابسات "جريمة قتل" أحد عناصر "آساييش".

وذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية إن مجموعة تابعة لميليشيات "قسد" حرقت مخيما للنازحين في قرية "جزرة البوحميد" بريف دير الزور الغربي انتقاماً لمقتل أحد العناصر، مشيرة إلى أن العنصر فقد منذ خمسة أيام واتهم النازحون في المخيم بالمسؤولية عن مقتله.

في المقابل، قال المركز الإعلامي الناطق باسم الإدارة الذاتية بدير الزور، إن حادثة إحراق الخيم حصلت بعد العثور على جثة عنصر ميليشيا "آساييش" "إبراهيم خلف الصالح" مدفونة جانب أحدى خيم مخيم "الصوامع" في بلدة "الجزرات"، وعليها آثار عدة رصاصات.

وأضاف المركز أن صاحب الخيمة اختفى وهرب الى مناطق سيطرة النظام ما دفع عائلة القتيل لحرق بعض الخيم وإحداث حالة من الذعر والفوضى داخل المخيم قبل تتدخل "آساييش" لتبعد الأهالي وتهدئة الوضع.

ومازال الكثير من النازحين عن مناطقهم الخاضعة لسيطرة قوات النظام شرق دير الزور وحمص وجنوب الرقة يقيمون في مخيمات عشوائية في مناطق الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور وفي محيط مركز الرقة وغربه.

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي