أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سيطرت على عدة قرى.. المقاومة تهاجم مواقع لروسيا والأسد شرق إدلب

عنصران من المقاومة - جيتي

ذكرت مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل" أن فصائل المقاومة السورية تمكنت اليوم السبت من تحرير عدة قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي وتمدير عدة آليات عسكرية، إثر هجوم عسكري شنته الفصائل رداً على خروقات روسيا والأسد المتكررة بحق المدنيين في إدلب.


وأوضح المصدر أن فصائل المقاومة تمكنت من السيطرة على ثلاث قرى "سرجة واعجاز وكفريا" بريف إدلب في محيط بلدة "سنجار" شرق المحافظة بعد تمهيد مدفعي وصاروخي بدأته الفصائل من ساعات الصباح الأولى، كما دمروا مستودعا للذخائر ودبابتين وعربية "BMB" ومقتل طواقمهم، إضافةً لمقتل 13 عنصراً لقوات الأسد والفيلق الخامس ولواء القدس، واغتنام عدة أسلحة خفيفة ومتوسطة.


وأشار المصدر إلى أن هذه العملية العسكرية جاءت رداً على خروقات روسيا والأسد المتكررة لقصف مناطق المدنيين يومياً بعشرات الغارات الجوية والصواريخ، إضافةً لاحتلال قرى "المشيرفة والزرزور وام الخلاخيل والويبدة وتل خزنة" شرق إدلب خلال الأسبوع الماضي.


الجدير بالذكر أن الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد، إضافةً للمقالات المروحية شنت عدة غارات جوية مستهدفة "معرة حرمة والغدفة والشيخ مصطفى وام جلال" جنوب شرق إدلب، اقتصرت الأضرار على الماديات، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي