أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"زمان الوصل" تكشف مكان إطلاق الصاروخ على مخيم "قاح" والمشرفين على التنفيذ

أودى بحياة عشرات المدنيين - الأناضول

كشف مصدر لـ"زمان الوصل" مكان إطلاق الصاروخ الذي استهدف مخيم "قاح" للنازحين قرب الحدود السورية التركية وأودى بحياة العشرات.


المصدر، وهو من داخل المؤسسة العسكرية للنظام "نتحفظ على ذكر اسمه"، أكد أن منطقة الإطلاق تقع إلى الجنوب الشرقي من بلدة "عزان" بحوالي 1.5 كم فقط، حيث تم إنشاء "هنكارين" كبيرين منذ مدة قصيرة وضعت بداخلهما قاعدة إطلاق "توتشكا" وعربة "تلقيم" كانتا تتمركزان في ريف حماه الشمالي سابقاً قبل أن يتم نقلهما من هناك ووضعهما داخل هذه القاعدة.

وأضاف المصدر أن الصاروخ الذي تم إطلاقه ليس من الصواريخ القديمة التي كانت مخزنة داخل تلك القاعدة، إنما تم إحضاره قبل يوم واحد من عملية الإطلاق.

القواعد الموجودة هناك هي من ملاك اللواء 157 "صواريخ"، وتحديداً من ملاك "الكتيبة 516 صواريخ" التي يقودها حالياً العقيد "جميل قمور" الذي ينحدر من مدينة "جبلة"، وحضر عملية الإطلاق ضباط آخرون من بينهم الرائد "سلمان حمود".

وأشرف على عملية الإطلاق مهندسون من مركز البحوث العلمية قدموا من دمشق، إلى جانب خبراء من إيران وشخص من حزب الله اللبناني يدعى "أبو علي حسن".

معلومات "زمان الوصل" أكدت أن الصاروخ "توتشكا" الذي تم إطلاقه على مخيم قرب بلدة "قاح" هو صاروخ تجريبي تم تعديله في مركز الدراسات والبحوث العلمية بالتعاون مع إيرانيين، حيث تم إجراء عدة تعديلات على الصاروخ فتم تعديل المدى ليتجاوز 70 كم، إضافة إلى إجراء تعديلات أخرى مثل تعديل حاسب المتن وحجرة مولد الغاز وغيرها، وقد تم إطلاق هذا الصاروخ بغية تجريبه، ومعرفة مدى نجاح تلك التعديلات التي أدخلت على الصاروخ.. فكانت التجربة على مخيم للنازحين معظم قاطنيه من النساء والأطفال.

زمان الوصل
(99)    هل أعجبتك المقالة (88)

متابع

2019-11-25

لعنة الله على المجرمين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي