أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأسد يعتقل أعضاء بلجان المصالحة جنوب دمشق

في بلدات "يلدا وببيلا وبيت سحم" - أرشيف

نفّذت استخبارات نظام الأسد الأسبوع الفائت، عمليات دهم في بلدات جنوب دمشق، اعتقلت خلالها عدد من أعضاء لجان المصالحات في بلدات "يلدا وببيلا وبيت سحم".

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع فلسطين، المسؤول المباشر عن ملف جنوب دمشق الأمني، داهمت منازل عدد من أعضاء لجان المصالحات في المنطقة، في عملية استغرقت عدة ساعات، بعد رفضهم مراجعة فرع فلسطين الذي أرسل عدة برقيات استدعاء لمراجعته.

وأوضحت أن الدوريات اعتقلت أعضاء لجنة المصالحة في بلدة يلدا "غالب وزياد البقاعي"، وعضو لجنة المصالحة في بلدة بيت سحم "عدنان جعارة"، و"بكر الظاظا" أحد أعضاء لجان المصالحة في بلدة "ببيلا".

وأشارت إلى أن المداهمات جاءت على خلفية توجيه تهم بإدخال كميات كبيرة من المواد الطبية والإغاثية إلى المنطقة خلال سيطرة فصائل المعارضة عليها، إضافة لتقدم بعض أهالي المنطقة بشكاوى ضدهم، بتهمة الاعتداء على ممتلكاتهم خلال الفترة ذاتها.

ولفتت الشبكة إلى أن عدد المعتقلين من أهالي بلدات جنوب دمشق تجاوز 120 معتقلاً، منذ سيطرة النظام على المنطقة بموجب الاتفاق القاضي بتهجير فصائل المعارضة ورافضي التسوية من أبناء المنطقة نحو الشمال السوري مطلع عام 2018.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي