أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية

محلي | 2019-11-22 16:58:30
"يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية
   وثّقت الأمم المتحدة حتى أيلول العام الحالي 1792 انتهاكا خطيراً لحقوق الأطفال في سوريا - جيتي
زمان الوصل

أكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في سوريا "فران إكويزا" أن أكثر من 5 ملايين طفل سوري بما فيهم 2.6 ملايين طفل داخل البلاد بحاجة لمساعدات إنسانية".

وشدد في تصريح صحفي يوم أمس الخميس حول تقرير صادر عن المنظمة بخصوص أوضاع الأطفال في سوريا، على أن "الأوضاع تزداد تعقيدا"، مشيرا لحدوث انتهاكات من قبل "PYD" تجاه حقوق الأطفال.

وقال "إكويزا" أن "الأمم المتحدة وثّقت حتى أيلول العام الحالي 1792 انتهاكا خطيراً لحقوق الأطفال في سوريا، من قتل وتجنيد واختطاف وهجمات على المدارس والمؤسسات الصحية".

وأضاف: "في العام الماضي تمّ توثيق مقتل 1106 أطفال في سوريا، وهو الرقم الأعلى منذ بداية الحرب هناك، في حين تمّ تسجيل مقتل 657 طفلاً وجرح 324 آخرين منذ بداية العام الحالي وحتى أيلول الفائت".

وتابع: "ما لا يقلّ عن 250 طفلاً تقل أعمارهم عن 9 سنوات محتجزين في سجون تسيطر عليها ميليشيا (PYD) في شمال شرق سوريا.. منظمة يونيسيف ليس لديها معرفة بأماكن هذه السجون"، مرجّحاً أنّ "العدد الحقيقي للأطفال المسجونين أكثر من ذلك بكثير".

وأوضح أن "مخيم الهول الذي تسيطر عليه (PYD) شمال شرقي سوريا، يحتجز نحو 68 ألف مدني منهم 40 ألف طفلٍ، لافتاً إلى أنّ "20 ألفاً من أطفال مخيم الهول من الجنسية العراقية، و8 آلاف من جنسيات 60 دولة مختلفة، وأنّ 80 في المئة تقلّ أعمارهم عن 12 عاماً".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي