أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز

محلي | 2019-11-22 15:07:31
نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز
   وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" - الأناضول
زمان الوصل - رصد

أعلن وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" اعتقال قيادي في تنظيم "الدولة" يقف وراء تدبير عدد من الهجمات بما فيها داخل أراضي روسيا.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية اليوم الجمعة عن "صويلو" قوله: "ألقينا القبض في مدينة إعزاز السورية على المدعو جهاد الدين الناصر عبيدي، وهو من القيادات العليا في التنظيم".

وذكر "صويلو" أن المحتجز متورط في تنظيم 20 عملية منها تلك التي استهدفت روسيا عام 2018، ومركزا تجاريا في مدينة هامبورغ الألمانية.

وأوضح الوزير أن القيادي كان يصنع القنابل، ويعلّم طرق صنعها عبر الإنترنت، كما كان يعمل في التجنيد وتشكيل شبكة انتحاريين، ويعد لهجمات وعمليات اغتيال بواسطة السموم.

"صويلو" أعلن قبل أسبوع أن أجهزة أمن بلاده اعتقلت قياديا بارزا من عناصر التنظيم في سوريا دون ذكر اسمه أو أي تفاصيل أخرى عنه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب