أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 7 متظاهرين في بغداد برصاص قوات الأمن

عـــــربي | 2019-11-22 11:32:45
مقتل 7 متظاهرين في بغداد برصاص قوات الأمن
   متظاهرون في بغداد - جيتي
زمان الوصل - رصد

قتل سبعة أشخاص في بغداد بعد أن أطلقت قوات الأمن العراقية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على ‏المتظاهرين.‏

وذكرت مصادر بحسب "رويترز" أن سبب الوفاة كان إصابة مباشرة في الرأس بالذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيل ‏للدموع، مشيرة إلى إصابة 78 شخصا على الأقل.‏

وكانت الشرطة قد أعلنت أن أحد المحتجين قُتل بالقرب من جسر "السنك" وقتل آخر بالقرب من جسر "الأحرار" ‏القريب‎.

وذكرت مصادر في المستشفى والشرطة أن شخصين آخرين أصيبا بجروح خطيرة توفيا بالمستشفى في وقت لاحق، ‏أحدهما توفي متأثرا بجروح ناجمة عن طلقات نارية بينما توفي الآخر إثر إصابته في رأسه بقنبلة غاز مسيل للدموع‎.

وقتل ثلاثة آخرون في وقت لاحق من يوم أمس الخميس بينهم اثنان أصيبا بالرصاص الحي قرب جسر "الأحرار"‏. ‎

وقالت المصادر بالمستشفى إن بعض المحتجين الجرحى أصيبوا بالذخيرة الحية في حين أصيب آخرون بالرصاص ‏المطاطي وقنابل الغاز‎.

ولا يزال المحتجون يسيطرون على أجزاء من ثلاثة جسور رئيسية في وسط بغداد تؤدي إلى المنطقة الخضراء ‏الحصينة التي توجد بها مبان حكومية وسفارات أجنبية‎.

وقُتل‏‎ 325 ‎شخصا على الأقل منذ بدء موجة الاضطرابات في بغداد وجنوب العراق في مطلع تشرين الأول أكتوبر في أكبر ‏احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط نظام صدام حسين في 2003‏‎.

وزادت حدة التوتر بسبب استخدام الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت مع متظاهرين معظمهم عزّل ‏مما أدى لسقوط قتلى وجرحى‎.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي