أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022

العالم | 2019-11-21 19:06:53
قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022
   فازت قطر في 2010 بشرف استضافة المونديال - أ ف ب
الأناضول

وعدت قطر، مختلف دول العالم، بتجربة "لا مثيل لها" خلال المونديال الكروي الذي تستضيفه عام 2022.

جاء ذلك على لسان حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية (حكومية)، قال فيها إن بلاده والمنطقة يتطلعان للترحيب بالمشجعين المتوقع قدومهم من مختلف دول العالم لحضور مباريات المونديال.

وفي التصريحات التي نشرها موقع اللجنة، الخميس، قال المسؤول القطري إن "التحضيرات الجارية لاستضافة المونديال تسير على قدم وساق استعدادا لاستضافة البطولة".

واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ هي المؤسسة القطرية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة مونديال 2022.

ووصف الذوادي استضافة قطر لبطولتي كأس الخليج العربي (خليجي 24)، وكأس العالم للأندية 2019 بـ "الفرصة الذهبية التي ستسمح باختبار استعدادات الدولة وكفاءة المنشآت الرياضية لاستضافة الكرنفال الكروي عام 2022".

وتنطلق في العاصمة القطرية بطولة "خليجي 24"، يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فيما تستضيف قطر كأس العالم للأندية في الفترة بين 11 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ووعد الذوادي المشجعين والزوار القادمين من مختلف دول العالم لحضور المونديال بتجربة "لا مثيل لها نظرا لاعتدال الطقس في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر، بالإضافة إلى استمتاعهم بكرم الضيافة العربية التي يُعرف بها سكان دولة قطر والمنطقة".

ولفت إلى أنه سيتم "تجهيز الاستادات الثمانية المخصصة لاستضافة منافسات المونديال مع نهاية عام 2021، أي قبل عام تقريبا على انطلاق المونديال المنتظر".

وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بتنظيم هذه التظاهرة الكروية الدولية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن