أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب

محلي | 2019-11-21 17:12:58
قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب
   عدد القتلى بلغ أكثر من 15 مسلحاً
زمان الوصل

ذكرت مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل" أن فصائل المقاومة الشعبية تمكنت من قتل أكثر من 15 مسلحاً لميليشيات مختلفة تدعمها إيران، إثر محاولتي تقدم نفذتهما اليوم الخميس ميليشيات إيرانية وقوات الأسد بدعم جوي روسي على قرية "الزرزور" شرق إدلب دامت لمدة 4 ساعات باءت بالفشل دون إحراز أي تقدم.


وأوضحت المصادر أن عدد القتلى بلغ أكثر من 15 مسلحاً في محاولة التقدم الثانية، معظمهم من ميليشيات "أبو الفضل العباس" العراقية، ولواء "القدس" الفلسطيني، كما أضاف المصدر أن من بين القتلى مسلحين لبنانيي الجنسية.


ويشار إلى أن آخر مشاركة للميليشيات الإيرانية في معارك شرق إدلب عندما سيطرت القوات الروسية على بلدة "التمانعة" وقرية "الخوين" وتل "تركي" جنوب شرق إدلب في شهر آب/ أغسطس من العام الجاري، حيث كانت معظم العناصر التي تقدمت إلى تلك النقاط تتبع للميليشيات الإيرانية و"حزب الله" اللبناني، مع زج قوة كبيرة من تلك الميليشيات إضافةً للفرقة الرابعة منذ أشهر في جبهات ريف اللاذقية وأهمها تلال "الكبانة" شرق المحافظة.


في سياق آخر شنت الطائرات الحربية الروسية والمقاتلات المروحية التابعة لقوات الأسد عدة غارات جوية مستهدفةً "حزارين وتحتايا وكفرنبل والركايا والشيخ مصطفى وارينبة وبسقلا" جنوب إدلب، و"المشيرفة والزرزور" شرق إدلب، مخلفةً دمار كبيراً في منازل المدنيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا