أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد

محلي | 2019-11-21 12:18:34
درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد
   غالبيتهم من الذين اعتقلوا على الحواجز وأثناء المراجعات الأمنية في الشهور الماضية
زمان الوصل
أطلق نظام الأسد يوم أمس الأربعاء، سراح عشرات المعتقلين من أبناء درعا، مدعيا أن ذلك جاء بعد إصدار "عفو رئاسي" عنهم.

وأكدت مصادر محلية خروج 113 معتقلا غالبيتهم من الذين اعتقلوا على الحواجز وأثناء المراجعات الأمنية في الشهور الماضية بعد سيطرة النظام على المحافظة بدعم إيراني وروسي صيف عام 2018.

وقال "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا" إنه تم "الإفراج عن 113 معتقلا من أبناء محافظة درعا، بينهم 13 سيدة، بالإضافة إلى عدد من الأطفال".

ونوه إلى أن الإفراج شمل عددا قليلا ممن أمضى أكثر من خمس سنوات في سجون الأسد، بينما كان العدد الأكبر ممن تم اعتقالهم بعد إجراءات التسوية والاتفاق الحاصل في السابع من تموز/يوليو عام 2018 بين فصائل المعارضة المسلحة والنظام، بالإضافة إلى عدد ممن تم اعتقالهم خلال الأيام القليلة الماضية".

بدوره قال مراسل قناة "سما" التابعة للأسد في درعا "فراس الأحمد" إنه: "بعفو خاص ومكرمة جديدة من سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، دفعة كبيرة من الموقوفين تم إخلاء سبيلهم اليوم في محافظة درعا”، موضحا أن عددهم 118 موقوفًا تم إطلاق سراحهم بعد اجتماع في المجمع الحكومي في محافظة درعا.

وشددت المصادر أن الإفراج عن المعتقلين جاء بعد سلسلة من المظاهرات في درعا البلد وريف درعا الغربي، كما تعرضت عشرات الحواجز العسكرية لهجمات وتهديدات بالتصعيد إن لم يتم إطلاق سراح المعتقلين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا