أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تحذر مصر من التفاوض مع روسيا حول مقاتلات "سو-35"

عـــــربي | 2019-11-21 11:13:22
واشنطن تحذر مصر من التفاوض مع روسيا حول مقاتلات "سو-35"
   أرشيف
الأناضول
هددت الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات على مصر، في حال مواصلتها التفاوض مع روسيا لشراء مقاتلات "سو-35".

جاء ذلك في تصريح للأناضول، أدلى به مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، فضل عدم الكشف عن هويته.

وأضاف المسؤول: ندعو شركاءنا وحلفاءنا، للابتعاد عن التصرفات التي تعرضهم لعقوبات "كاتسا" (قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات).

وأوضح المسؤول أن موقف الولايات المتحدة في هذا الشأن واضح جدا.

وفي وقت سابق، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية رينيه كلارك كوبر: "هم (مصر) يدركون بأن هذا الأمر سيعرضهم لخطر العقوبات وحظر تزويدهم بالأسلحة الأمريكية مستقبلا".

وأردف: "منذ سنوات ولدينا علاقات استراتيجية مع القاهرة، مصر لديها دور فعال في أمن المنطقة، ولديها نجاحات في مكافحة الإرهاب، ونشجع مصر على التفكير بكيفية تحقيقها تلك الإنجازات".

والعلاقات المصرية الأمريكية توصف بـ "الوثيقة والاستراتيجية" خاصة على المستوى العسكري، حيث تقدم واشنطن للقاهرة نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية؛ بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية، منذ توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور