أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون

محلي | 2019-11-21 03:36:12
هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون
   الصاروخ الذي سقط على المدنيين - زمان الوصل
محمد كركص - زمان الوصل
 قضى 12 مدنياً بينهم 7 أطفال و3 نساء، وهم نازحون من مدن وبلدات "كفرزيتا" شمال حماة و"حاس وشنان" جنوب إدلب، و"الرامي" غرب إدلب، وأُصيب 54 آخرون بينهم نساء وأطفال تم تحويل 20 حالة خطرة منهم إلى المشافي  التركية عن طريق معبر "باب الهوى"، إثر قصف الميليشيات الإيرانية المتمركزة في جبل "عزان" جنوب حلب عند الساعة 19:17 من مساء اليوم الأربعاء، بصاروخ بالستي من طراز "توشكا" روسي الصنع، مخيم "قاح القديم" للنازحين بالقرب من بلدة "قاح" شمال إدلب والواقع على الحدود السورية التركية.
ويضم مخيم "قاح القديم" 350 أسرة من نازحي ريف حماة الشمالي، وإدلب الجنوبي، وجبل الزاوية.

* صاروخ "توشكا"
يعتبر صاروخ "توشكا" بالستيا قصير المدى روسي الصنع، يُعرفه حلف الناتو بالرمز SS-21 Scarab ، يبلغ طوله "6,50" متر، يحمل الصاروخ "1060" كغ من الـ"TNT"، ويوجد داخل الصاروخ "15500" شظية يتراوح مقياسها بين 3 سم و15 سم، وتنتشر الشظايا ضمن منطقة 100 متر مربع إلى 300 متر مربع، كما تبلغ سرعة الصاروخ "900" متر بالثانية الواحدة.

يصل مدى الصاروخ من النسخة "Scarab-A" إلى 70 كم، كما يمتلك هذا الصاروخ نظام توجيه بالقصور الذاتي ويطلق من منصات "TEL"، حيث يتم إطلاق الصاروخ في وضعية شبه عامودية، ويبلغ وقت انتشار المنصة "التحول من وضعية الحركة إلى الإطلاق" بحدود 20 دقيقة، وبعد الإطلاق تستطيع المنصة مغادرة المكان خلال مدة دقيقة ونصف.

*مجزرة أخرى
في سياق متصل قضى 6 مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأة بعضهم نازحون من قرية "معرزيتا" جنوب إدلب، وأُصيب 7 آخرون بينهم أطفال عصر اليوم، إثر غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية الروسية على منزلهم في مدينة "معرة النعمان جنوب إدلب.

كما قضى شاب وأُصيب آخر ظهر اليوم، إثر غارة جوية روسية استهدفت قرية "جبالا الشرقية" جنوب إدلب.

في حين توفى مدني متأثراً بجراحه في المشافي التركية، جراء غارة جوية روسية استهدفت بلدة "معرة حرمة" جنوب إدلب قبل عدة أيام.
وشنت الطائرات الحربية الروسية والمقاتلات المروحية التابعة لقوات الأسد عشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة مستهدفةً "كفرسجنة والبارة وكفروما وبابيلا وكرسعة وبسقلا والحامدية ومعرة حرمة والشيخ مصطفى والركايا وتل النار" جنوب إدلب، وقريتي "السرح والمشيرفة" شرق إدلب، وبلدات "بداما والناجية" غرب إدلب، و"السرمانية ودوير الأكراد" غرب حماة، و"الكبانة والتفاحية وتلة الخضر" شرق اللاذقية، نتج عن الغارات 5 جرحى، إضافةً لدمار هائل في المباني السكنية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن