أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية

دولي | 2019-11-20 13:18:02
ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

عارض قادة في الحزب "المسيحي الديمقراطي" الحاكم في المانيا ارتداء البنات المسلمات الصغيرات الحجاب في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية.

وجاء في توصية للجنة المختصة بالنظر في الطلبات التي سيُجرى طرحها خلال المؤتمر العام للحزب في مدينة "لايبزيغ" يومي الجمعة والسبت المقبلين: "ارتداء الحجاب يجعل من الفتيات الصغيرات غريبات على نحو واضح، سواء في الملعب أو فناء المدرسة.. نريد الحيلولة دون حدوث ذلك على أية حال".

وأضافت التوصية أن الحزب "المسيحي الديمقراطي" يراهن في ذلك على إقناع الآباء بعدم إلباس الحجاب لأطفالهم الصغار، وجاء فيها: "لكننا لا نستبعد كإجراء أخير محتمل حظر ارتدائه".

يشار إلى أن مسألة جواز حظر ارتداء طالبات المدارس في ألمانيا للحجاب خلافية، حيث توصلت لجنة الخدمات العلمية في البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) عام 2017 إلى نتيجة مفادها أن هذا الأمر "ربما لا يكون جائزا" وفقا للدستور، مستندة في ذلك إلى حكم للمحكمة الدستورية العليا بشأن مُدرسة ترتدي الحجاب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي