أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز

دولي | 2019-11-20 13:11:08
حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز
   حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" - رويترز
زمان الوصل - رصد

عبرت حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" والمجموعة المرافقة لها عبرت مضيق "هرمز" لإظهار "التزام" واشنطن بحرية الملاحة، وذلك بحسب وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" التي أشارت إلى أن عبور مجموعة حاملة الطائرات المضيق الاستراتيجي الذي يفصل بين إيران والإمارات باتجاه الخليج كان مقررا مسبقا وتم من دون أي حوادث.

وتضم المجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" بالإضافة إلى عدد من السفن والطائرات. ويعبر المضيق ثلث الإنتاج النفطي العالمي المنقول بحرا. وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن الاتصالات بين القوات الأمريكية وخفر السواحل الإيراني كانت "مهنية".

وهذه هي المرة الأولى التي تعبر فيها مجموعة حاملة طائرات أمريكية المضيق منذ أن أسقطت إيران في المنطقة في حزيران طائرة أميركية مسيّرة. واستهدف في الشهر نفسه هجومان ناقلتين نفطيتين في المنطقة حُمّلت إيران المسؤولية عنهما، وهو ما نفته ايران.

ويشكل عبور المضيق الذي يبلغ عرضه 50 كيلومترا خطرا على السفن نظرا لضيقه وقلة عمق مياهه. وغالبا ما تهدد إيران التي تمتلك قوة عسكرية متقدمة وتسيطر على غالبية الممرات الملاحية لنقل النفط عبر المضيق بإغلاقه إذا ما شن أعداؤها ولا سيما الولايات المتحدة عملا عدائيا ضدها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن