أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التوترات بين الصين وأمريكا تحفز مكاسب الذهب

اقتصاد | 2019-11-20 10:49:40
التوترات بين الصين وأمريكا تحفز مكاسب الذهب
   أرشيف
رويترز
ارتفع الذهب يوم الأربعاء مع تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين مما يعزز الطلب علي المعدن النفيس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1475.51 دولار للأوقية بحلول الساعة 0538 بتوقيت جرينتش بينما استقر سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1474.90 دولار للأوقية.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء برفع الرسوم الجمركية على الواردات الصينية إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع بكين في الوقت الذي أقر فيه مجلس الشيوخ تشريعا يستهدف حماية حقوق الإنسان في هونج كونج.

ويترقب المستثمرون صدور محضر اجتماع لجنة السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر أكتوبر تشرين الأول في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش بحثا عن مؤشرات بشأن مستقبل السياسة النقدية.

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام ليسهم في الحفاظ على النمو ولكنه أشار الشهر الماضي إلى أنه لن تكون هناك تخفيضات أخرى إلا إذا تحولت الاوضاع الاقتصادية للأسوأ.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.17 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 1762.84 دولار للأوقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن