أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"

محلي | 2019-11-20 02:36:23
محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"
زمان الوصل - خاص
أكدت مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل" مقتل وجرح عشرين عنصراً لقوات "الفيلق الخامس" إثر استهدافهم بصاروخ موجه من نوع "تاو" بعد محاولته التقدم إلى جبهة "تل خزنة" بالقرب من بلدة "المشيرفة" شرق إدلب.

وأضافت المصادر أن قوات "الفيلق الخامس" وعناصر لجان "المصالحات" تقدموا إلى قرية "تل خزنة" بعد تمهيد مدفعي وجوي مكثف دام ثلاث ساعات من قبل الطائرات الحربية الروسية ومدافع وراجمات قوات الأسد، وبعد تمركزهم في تل القرية تمكنت فصائل المقاومة من استهدافهم بصاروخ "تاو" وقتل وجرح عشرين عنصراً بينهم ضباط، ومن ثم انسحبت القوات المهاجمة إلى أماكن تمركزها في قرية "ام الهلاهيل" شرق إدلب.

كما حاولت قوات "الفيلق الخامس" التقدم من محور بلدة "المشيرفة" وقرية "الجدعان" وباءت جميع المحاولات بالفشل دون إحراز أي تقدم على الأرض.
ونوه المصدر إلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت غارتين جويتين بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً على بلدة "المشيرفة" التي حاولت قوات الفيلق التقدم إليها.

يتزامن كل ذلك مع قصف مدفعي وجوي مكثف يستهدف قرى وبلدات "ام الخلاخيل وتل دم والزرزور وام جلال وباريسا والكتيبة المهجورة وام التينة وسحال" شرق إدلب

كما حاولت الميليشيات الإيرانية وقوات الفرقة الرابعة التقدم للمرة الرابعة مساء اليوم على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية، نتج عن المحاولة ثلاثة قتلى وعدة جرحى للفرقة الرابعة، دون إحراز أي تقدم.

الجدير بالذكر أن فصائل المقاومة كبدت قوات الأسد خسائر فادحة في الأرواح اليوم الثلاثاء، بلغت أكثر من 35 قتيلاً بينهم ضابطان على جبهات "الكبانة" و"كلز" شرق اللاذقية، و"الحويز" و"جسر التوينة" غرب حماة، وجبهة "الراشدين" جنوب حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب