أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة

عـــــربي | 2019-11-19 16:28:19
يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة
   أرشيف
الأناضول

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الثلاثاء، إن هناك أكثر من 12 مليون طفل في اليمن، بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

جاء ذلك، في بيان أصدرته "سارة بيسولو نيانتي"، ممثلة اليونيسف في اليمن بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وذكر البيان: "على الرغم من المكاسب التاريخية التي تحققت للأطفال، منذ اعتماد اتفاقية حقوق الطفل قبل 30 عاما من الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أن اليمن ما تزال ضمن أسوأ البلدان للأطفال في العالم".

وأورد أن "استمرار النزاع الدامي وما ترتب عليه من أزمة اقتصادية، أدى إلى وضع أنظمة الخدمات الاجتماعية الأساسية في عموم البلاد، على حافة الانهيار، والتي يترتب عليها عواقب بعيدة المدى على الأطفال".

ويوجد في اليمن حاليا، أكثر من 12 مليون طفل بحاجة للحصول على مساعدة إنسانية عاجلة، وفق اليونيسف.

وأضافت "أولئك الذين يتحملون المسؤولية، بما في ذلك السلطات اليمنية، لم يفوا بوعودهم والتزاماتهم تجاه الأطفال".

وأورد البيان، أمثلة لمقتل أطفال يمنيين، "أبرزها أثناء لعبهم في الهواء الطلق مع أصدقائهم، وأثناء توجههم إلى المدرسة أو العودة منها، أو أثناء تواجدهم بسلام داخل منازلهم مع أسرهم".

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب