أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور

محلي | 2019-11-19 14:03:48
"حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور
   انتشار هذا المرض الذي يصيب جلد الإنسان وخصوصاً أوساط الأطفال - نشطاء
زمان الوصل

انتشر مرض "الليشمانيا" الجلدي بين أطفال دير الزور، بسبب قلة النظافة وانتشار النفايات والأوساخ في الشوارع والساحات العامة.

وقالت شبكة "دير الزور 24" إنّ حالات كثيرة لمصابين بـ"الليشمانيا"، المعروفة محليا بـ"حبة حلب"، تتوافد إلى المراكز الصحية والمستشفيات في ديرالزور، في الآونة الأخيرة.

وأضافت أن عددا كبيرا من الأطفال في ريف دير الزور الشمالي وخصوصاً منطقتي "العزبة ومعيزيلة"، أصيبوا بـ"الليشمانيا" خلال الفترة الماضية، وتختلف حالات الإصابة ومناطق ظهور الطفح الجلدي من طفلٍ لآخر.

وأوضحت أن انتشار هذا المرض الذي يصيب جلد الإنسان وخصوصاً أوساط الأطفال، هو قلة النظافة وانتشار الأوساخ في الساحات العامة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*