أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة

اقتصاد | 2019-11-18 17:35:40
صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة
   أرشيف
الأناضول

صعدت عقود النفط الآجلة قليلا، في بداية التعاملات الأسبوعية الإثنين، ترقبا لأية بيانات إيجابية بشأن تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.13 بالمئة أو 8 سنتات إلى 63.11 دولارا للبرميل، بحلول الساعة (08:04 ت.غ).

وبنسبة أكبر، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.33 بالمئة أو 19 سنتا إلى 58.02 دولارا للبرميل.

ودفع قرار صيني خلال وقت سابق اليوم، أسعار النفط على الصعود، بخفض أسعار الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسي، على إدارة السيولة قصيرة الأجل، بخمس نقاط أساس إلى 2.50 بالمئة.

ومن شأن القرار الصيني، أن يدفع البنوك على استعادة ودائعها من البنك المركزي، وإعادة استثمارها عبر عدة أدوات أبرزها إقراض العملاء بأسعار فائدة أقل، ما يمهد لزيادة الاستهلاك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*