أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي

محلي | 2019-11-17 23:39:22
الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي
   يواجه السكان صعوبة في تأمين الخبز - نشطاء
زمان الوصل

كشف المجلس المحلي في "رأس العين" يوم الأحد، أنه أعاد تشغيل المخبز الآلي في المدينة شمال الحسكة، في حين يواجه السكان صعوبة في تأمين الخبز وفوضى بالأسعار لدى الأفران الخاصة.

وأكد عضو مجلس "رأس العين" المحلي "صدام الحلو" لـ"زمان الوصل" أن المجلس باشر أعماله داخل المدينة فعليا والورشات تعمل على إعادة توصيل الماء والكهرباء إلى جانب تشغيل فرن "رأس العين" الآلي.

وقال إن الورشات أكملت صيانة خط واحد يوم أمس من أصل ثلاثة خطوط في الفرن الآلي العام ووزعوا الخبز مجانا شرقي المدينة، مبينا أنهم يعملون على إعادة تأهيل الفرن بشكل كامل من دهان وتشغل الخطوط الثانية خلال الأيام المقبلة لتأمين أكثر من 20 ألف ربطة يوميا للسكان.

وأشار إلى وجود أفران خاصة (سياحية) بالمنطقة مثل "تل حلف والعزيزية وتل ذياب ووعلوك وعبو والصناعة وفرن شارع "أحمد كان" وهباش وأخرى سيعملون على مراقبة عملها.

وقال عزيز (34 عاما) إنه يذهب يوميا إلى فرن "الغركاني" ويشتري ربطة من الخبز السياحي تحوي 7 أرغفة بسعر 200 ليرة سورية، لكن لم يعمل هذا اليوم لأسباب تتعلق بتوفر الطحين والمحروقات، مبينا أنه اشترى خبزه صباح اليوم من فرن "عبو" في الجزء الغربي من المدينة.

ولفت إلى أن الفرن الآلي في قريته "علوك" أيضا كان يعمل بالبداية الربطة 10 أرغفة 200 ليرة، لكنه توقف عن العمل بعد يبيع الطحين بسعر 5 آلاف ليرة سورية للكيس الواحد لسكان القرى شرق مدينة "رأس العين".

وكان المجلس المحلي ذكر إنه بالتعاون مع منظمة "آفاد" التركية جرب الفرن الآلي في مدينة "رأس العين" ليدخل الخدمة في الأيام القليلة القادمة ويسد احتياجات المدنيين من مادة الخبز بعد نحو شهر من سيطرة الجيشين التركي والوطني عليها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"