أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري

محلي | 2019-11-16 20:14:25
الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري
   من بناء "مدينة الهلال السكنية"
زمان الوصل

أعلن الهلال الأحمر القطري بدء المرحلة الأولى من بناء "مدينة الهلال السكنية"، المؤلف من 116 شقة سكنية في الشمال السوري، مشيرا إلى أن الدعم مقدم من صندوق قطر للتنمية.

ونقلت صحيفة "الوطن" القطرية عن المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري "محمد صلاح إبراهيم"، إن هذا المشروع السكني الذي تم إنشاؤه بدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية وبتنفيذ الهلال الأحمر القطري، يمثل إيمانا مشتركا بضرورة سد احتياجات الناس وحفظ كرامتهم من خلال توفير مسكن يأويهم خاصة مع حلول فصل الشتاء والذي شهد خلال السنوات الماضية عواصف وسيول أضرت بخيم النازحين.

وأكد على أن "الهلال الأحمر القطري سيبقى حريصا على تقديم الدعم التنموي والإغاثي لضحايا الأزمة السورية، مع استمرار المعاناة وتفاقم الاحتياجات الإنسانية".

وأوضحت الصحيفة أن المشروع أقيم على أرض مساحتها 20 ألف متر مربع بالقرب من مدينة "الباب" السورية، وتم تشجير الموقع العام بحوالي 150 شجرة حراجية، وتزويده بطرق إسفلتية وبنية تحتية كاملة من شبكة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشارت إلى أن المشروع يتكون من 116 شقة سكنية مساحة الواحدة منها 46 مترا مربعا، توزعت ضمن 29 بناية، في كل بناية 4 شقق موزعة على طابقين، وتحتوي الشقة الواحدة على غرفتي نوم وغرفة معيشة ومطبخ وحمام ودورة مياه، وبها كل تمديدات الكهرباء والمياه مع خزان.

ونوهت بأن المشروع يهدف إلى إيواء العوائل الأكثر تضررا كالأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة من النازحين السوريين في المخيمات، حيث يعيش آلاف النازحين بمخيمات عشوائية نتيجة تعرض بلداتهم ومنازلهم للقصف والدمار.

وقدرت عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 690 شخصا بالإضافة إلى 3150 مستفيدا غير مباشر من العمال والموردين السوريين مع عائلاتهم.

خالد
2019-11-17
جميل جداًوجزاكم الله خير ، أن استطعتم ان تجعلوه اكبر وشكراً.
احمد سلطان من الغوطة
2019-11-17
نتمنى ان تنال العوائل المحتاجة وان تكون بايدي امينة وان اكون من اصحاب النصيب
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب