أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس

محلي | 2019-11-16 20:11:53
الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس
   من ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

وثق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" استهداف 15 منطقة في إدلب من قبل الأسد وراعيه الروسي، يوم أمس الجمعة، مشيرا إلى أنها تمت عبر 10 غارات جوية و68 قذيفة مدفعية، و4 صواريخ عنقودية.

وقال في تقرير له اليوم السبت: "إن 7 مدنيين قتلوا وأُصيب 13 آخرون، يوم أمس، نتيجة قصف الطائرات الحربية الروسية ومدفعية الأسد منازل المدنيين في بلدات ريفي إدلب الجنوبي والغربي".

وأكد أن الطائرات الحربية الروسية قتلت 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وأصيب 4 آخرون بينهم امرأة وسائق سيارة إسعاف جراء استهداف الأحياء السكنية في بلدة "البارة" جنوب إدلب بثلاث غارات جوية.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني استطاعت استخراج رجل وزوجته أحياء من تحت الأنقاض، في حين استهدفت قوات الأسد كوادر الدفاع المدني والإسعاف أثناء العمل على انتشال المصابين من تحت الأنقاض بصاروخين عنقوديين، ما أدى لإصابة سائق سيارة إسعاف لدى منظومة طبية.

وقُتل طفل وأصيب 4 آخرون (3 أطفال وأمهم) في بلدة "كفروما" جراء استهداف البلدة بغارتين من الطيران الحربي الروسي.

أما في قرية "ضهر المرج" غربي إدلب فقد قتل طفل وأصيب شخصان إحداهما امرأة نتيجة استهداف قوات الأسد للقرية بقذيفتي مدفعية.

وفي "بليون" أصيب 3 رجال جراء استهداف أطراف البلدة بصاروخين عنقوديين من قبل قوات الأسد.

ووفقا لـ"الخوذ البيضاء" فإن القصف شمل "البارة، وكفرومة، وبليون، وحزارين، والتح، وحاس، وأرينبة، وتحتايا"، بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى بلدتي "بداما، والناجية"، وقرية "ضهر المرج" بريف إدلب الغربي، وقرى "ام الخلاخيل، وأم جلال، وتل الشيخ، وأبو حبة" بريف إدلب الشرقي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر      عندما تصب مياه "الخصوم" في طواحين الأسد.. النظام يحتفي بالسيطرة على أهم طرق الإمدادات      روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا      قائد جديد لفرقة الموت والرعب في جيش الأسد.. من هو؟      6 سنوات على اختطافهم.. منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير ناشطي "دوما"