أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس

من ريف إدلب - جيتي

وثق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" استهداف 15 منطقة في إدلب من قبل الأسد وراعيه الروسي، يوم أمس الجمعة، مشيرا إلى أنها تمت عبر 10 غارات جوية و68 قذيفة مدفعية، و4 صواريخ عنقودية.

وقال في تقرير له اليوم السبت: "إن 7 مدنيين قتلوا وأُصيب 13 آخرون، يوم أمس، نتيجة قصف الطائرات الحربية الروسية ومدفعية الأسد منازل المدنيين في بلدات ريفي إدلب الجنوبي والغربي".

وأكد أن الطائرات الحربية الروسية قتلت 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وأصيب 4 آخرون بينهم امرأة وسائق سيارة إسعاف جراء استهداف الأحياء السكنية في بلدة "البارة" جنوب إدلب بثلاث غارات جوية.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني استطاعت استخراج رجل وزوجته أحياء من تحت الأنقاض، في حين استهدفت قوات الأسد كوادر الدفاع المدني والإسعاف أثناء العمل على انتشال المصابين من تحت الأنقاض بصاروخين عنقوديين، ما أدى لإصابة سائق سيارة إسعاف لدى منظومة طبية.

وقُتل طفل وأصيب 4 آخرون (3 أطفال وأمهم) في بلدة "كفروما" جراء استهداف البلدة بغارتين من الطيران الحربي الروسي.

أما في قرية "ضهر المرج" غربي إدلب فقد قتل طفل وأصيب شخصان إحداهما امرأة نتيجة استهداف قوات الأسد للقرية بقذيفتي مدفعية.

وفي "بليون" أصيب 3 رجال جراء استهداف أطراف البلدة بصاروخين عنقوديين من قبل قوات الأسد.

ووفقا لـ"الخوذ البيضاء" فإن القصف شمل "البارة، وكفرومة، وبليون، وحزارين، والتح، وحاس، وأرينبة، وتحتايا"، بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى بلدتي "بداما، والناجية"، وقرية "ضهر المرج" بريف إدلب الغربي، وقرى "ام الخلاخيل، وأم جلال، وتل الشيخ، وأبو حبة" بريف إدلب الشرقي.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي