أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روس يقطعون الرؤوس.. فيديو جديد يفضح فظاعة جريمة قوات روسية بحق شاب سوري

محلي | 2019-11-16 17:21:28
روس يقطعون الرؤوس.. فيديو جديد يفضح فظاعة جريمة قوات روسية بحق شاب سوري
   من الفيديو للجنود الروس الذين أحرقوا جثة المقاتل
زمان الوصل

تداولت عدة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور قد سُرب اليوم السبت، يعود لجنود روس يقطعون رأس وأيدي شاب سوري ويحرقون جثته بعد تعليقه في منطقة "حقل شاعر" بريف حمص الشرقي والتي تقع تحت سيطرة القوات الروسية.


وتبين أن الشاب الضحية هو "حمادي البو طه" من بلدة "الخريطة" في دير الزور ذهب إلى لبنان كي لا يخدم في "جيش الأسد"، وحين عاد إلى سوريا تم اعتقاله منذ أكثر من سنة ونصف السنة.


وقال أحد الجنود باللغة الروسية "لا تقلقوا لن يرى أحد هذا الفيديو" متفاخراً بما يفعله هو وزملاؤه خلال حرق الجثة، كما ذكر المصور اسم احد الجنود ويدعى "بامير"، وقال إنهم سيلعبون كرة القدم برأس المقاتل بعض قطعه، حيث إن معظم الجنود الذين يظهرون في الفيديو ملثمون ويتحدثون اللغة الروسية.


وينتشر الجنود الروس في عدد من المناطق التابعة لسيطرة النظام في سوريا، بعد تدخل روسيا الفعلي خريف 2015، وشارك العديد منهم بإسناد قوات النظام على جبهات متعددة منها "حقل شاعر" ذو الأهمية الاستراتيجية والنفطية.

وكان مقطع تعذيب وحشي لـ"حمادي" قد انتشر صيف 2018 على يد مرتزقة روس من مليشيا "فاغنر"، قبل أن ينتشر الجزء الآخر والأبشع والأفظع، حيث تم تعليق جثة الضحية بعد قطع رأسه ويديه، ثم سكب الوقود عليها وحرقها. وقد قاطعت "زمان الوصل" المقطعين فاستنتجت بما لا يدع مجالا للشك أن الشخص المعذب في المقطع الأول، حيث يتم ضربه واستهدافه بمطرقة ثقيلة (مهدة) هو نفس الشخص الذي تم قطع رأسه وتعليق جثته وحرقها، حسب المقطع الثاني، وإن الأشخاص الظاهرين في المقطع الأول، معظمهم يظهر في المقطع الأول، وبهذا تكتمل حلقة الجريمة التي كان أهل الضحية "حمادي" يجهلون تفاصيلها واكتفوا بنعوته صيف 2018 بعد تسريب مقطع التعذيب.

ولم يتسنَّ لـ"زمان الوصل" التأكد من صحة الفيديو المسرب ولا من تاريخه من مصادر مستقلة، غير أن قوات الأسد بمشاركة القوات الروسية سيطرت على "حقل شاعر" للغاز والنفط منتصف عام 2017 بعد معارك عنيفة ضد تنظيم "الدولة".

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة