أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المغني الشعبي "عمر سليمان" يفتتح مخبزا ويوزع 200 ربطة يوميا لفقراء سوريين وأتراك

محلي | 2019-11-16 12:43:45
المغني الشعبي "عمر سليمان" يفتتح مخبزا ويوزع 200 ربطة يوميا لفقراء سوريين وأتراك
   في مدينة "آقجقلعة" التركية قرب الحدود مع سوريا
زمان الوصل

يوزع الفنان الشعبي الشهير عمر سليمان، يوميا الخبز على عشرات الفقراء والمحتاجين من فرن افتتحه في مدينة "آقجقلعة" التركية قرب الحدود مع سوريا.


وذكرت وسائل إعلام تركية أن المغني الشعبي المشهور عالميا، يوزع بنفسه 200 ربطة خبز مجانيا يوميا على الأسر السورية والتركية الفقيرة والمحتاجة في المخبز الذي افتتحه في مدينة "آقجقلعة" الحدودية، حيث يقيم منذ 10 سنوات.


وأشار "سليمان" إلى أنهم أعدوا بيئة وفرص عمل للناس من خلال فتح هذا المخبز، الذي ينتج الفي ربطة خبز يوميا يباع 90 بالمئة منها بطريقة طبيعية.


عمر سليمان أو "أبو ماهر" كما يحب أهل الجزيرة تسميته، له شعبية كبيرة في ولاية "شانلي أورفا" عموما وفي مناطق "حران" و"آقجقلعة" و"جيلان بينار" و"ويران شهر" خصوصا، حيث يمكن سماع أغانيه في المحلات التجارية والسيارات العامة والخاصة نظرا لتشابه اللهجة العربية المحلية مع لهجة الجزيرة السورية، ولكونه كان يزور أورفا لإحياء الحفلات على مدى عقدين من الزمن أو أكثر.


ويسافر المغني الشعبي المنحدر من قرية "تل الأمير" شرق مدينة "رأس العين" بالحسكة إلى دول أجنبية كثيرة بمساعدة مديرة أعماله الأمريكية وشركة ترتب له إجراءات السفر، والتي تحجز له الحفلات وتنسق مشاركاته بالمهرجانات في أوروبا وكندا وأستراليا والصين واليابان والجزائر والمغرب ولبنان والإمارات.


ورغم السفر إلى بلدان أجنبية كثيرة يتمسك المغني الشعبي السوري بزيه التقليدي لأنه يعبر عن هويته، كما هو اللون الغنائي الخاص، وساعده بتسجيل حفلاته في البداية "جوني إبراهيم" صاحب معرض "ريمون" وسط مدينة "رأس العين".


كما يتمسك بنظارته الشمسية السوداء لوجود تشوه في وجهه، يقال إنه نتيجة إقدام والده على ضربه بقطعة حديد حين قرر امتهان الغناء بالحفلات، وتعتبر مهنة معيبة في البيئة المحلية خاصة قبل ثلاثة عقود.


واقتصر عمل "أبو ماهر" بداية على الغناء في حفلات الأعراس منذ 1994 بمنطقة "رأس العين" قبل أن تتجاوز شهرته المغني الشعبي "الضرير" سعد الحرباوي "أبو محمد" الذي غنى له "عمر سليمان" في البداية، ليسجل أول شريط كاسيت وأول فيديو كليب كان لأغنية "خطابة" عام 2004، ثم كاسيت "جاني" عام 2006.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب