أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد

محلي | 2019-11-15 11:08:55
ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد
   من ريف اللاذقية - أرشيف
زمان الوصل
صدّت فصائل المقاومة السورية في تلال "الكبانة" أمس لمحاولة تقدّم زجّ نظام الأسد من خلالها بعناصر "المصالحات"، متقدمة قوّات لميليشيا حزب الله وميليشيات إيرانيّة أخرى، مدعومة بالطيران الروسيّ القاذف والطائرات المروحيّة الأسديّة التي تقلع من مهبط "سطامو" للمروحيّات العسكريّة.

وكانت فصائل المقاومة قد استهدفت صباح أمس تجمّعا لقوّات الأسد على محور الكبانة قبل بدء الهجوم، وحقّقت فيه إصابات مباشرة سقط فيها 10 قتلى و12 جريحا، بحسب مصادر ميدانية.

وأيضا استهدفت فصائل المقاومة مواقع قوّات الأسد في معسكر "جورين" و"عين سليمو" شمال غرب سهل الغاب بالقذائف الصاروخيّة، وحقّقت فيها إصابات مباشرة.

ومن جهة ثانية ألقت الطائرات المروحيّة الأسديّة براميل متفجرة على كامل المنطقة المحرّرة ومحور "الكبانة" و"تلّة الخضر" في جبل الأكراد.

كما استهدفت رمايات مدفعيّة صاروخيّة صادرة من مراصد جيش الأسد في تلال جبل الأكراد بلدة "الناجيّة" المأهولة بالسّكان المدنيين وبلدة "بداما" مساء اليوم، وجاء هذا القصف بالتزامن مع عبور رتل تركيّ باتجاه قرية "الغسّانيّة"، وكانت تحلّق فوقه طائرات استطلاع أسديّة مسيّرة وتنقل إحداثيّات تحرّكه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"