أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إحراق جثة متطوع "بورمي" مع الوحدات الكردية بالحسكة

محلي | 2019-11-15 10:38:02
إحراق جثة متطوع "بورمي" مع الوحدات الكردية بالحسكة
   بعد 10 أيام من مقتله قرب بلدة "تل تمر"
زمان الوصل
أُحرقت جثة مصور بورمي يوم الخميس، وفق طقوس الديانة البوذية بعد 10 أيام من مقتله قرب بلدة "تل تمر" شمال الحسكة، حيث تدور مواجهات بين ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية و"الجيش الوطني السوري".

وذكر نشطاء كرد أن جثة المصور، "زاو سينغ" (39 عاماً) من منظمة "فيري بورما رينجر"، و الذي قتل في قرية "القاسمية" قرب بلدة "تل تمر" 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أُحرقت وفق طقوس الديانة البوذية بحضور أصدقاء القتيل وزملائه من المنظمة إلى جانب كادر مشفى "تل تمر".

وأشاروا إلى أن مراسيم الحرق أُقيمت في بلدة "تل تمر" بطلب من عائلة "سينغ" في بورما، فيما ستتولى مهمة نقل رماد جسد القتيل إلى عائلته منظمة "حراس بورما الأحرار" التي تساهم في إسعاف جرحى الوحدات الكردية من أرض المعارك.

وكان "الجيش الوطني السوري" بدعم تركي سيطر على قرى "الرشيدية، قاسمية، ريحانية والعريشة" وعدد من المزارع والتلال بمحيطها بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية وقوات النظام بمحيط بلدة "تل تمر" شمال غرب الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة