أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا

دولي | 2019-11-14 22:00:40
"الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا
   لم يصدر عن حكومتي ميانمار وبنغلاديش تعليق فوري على بيان المحكمة الدولية
الاناضول

وافق قضاة المحكمة الجنائية الدولية، الخميس، على طلب من المدعين العامين بها بشأن فتح تحقيق في الجرائم المرتكبة ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في ميانمار.

ومنذ 25 أغسطس/آب 2017، يشن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهنغيا في إقليم أراكان (راخين).

وأسفرت الجرائم المستمرة عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وقالت المحكمة، في بيان، "هناك أساس معقول للاعتقاد بأن أعمال عنف ممنهجة ربما ارتكبت وقد تصل لحد جرائم ضد الإنسانية على الحدود الميانمارية البنغالية".

وأضافت: "نحن بالتالي سمحنا بإجراء تحقيق في الوضع".

وأشارت المحكمة، إلى أنها تتمتع بالولاية القضائية على الجرائم المرتكبة جزئيا في بنغلاديش، وهي دولة عضو في المحكمة، إلا أن ميانمار ليست عضوا فيها.

ولم يصدر عن حكومتي ميانمار وبنغلاديش تعليق فوري على بيان المحكمة الدولية حتى الساعة (14:25 ت.غ).

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب