أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية

العالم | 2019-11-14 08:47:05
نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية
   الإسباني رفائيل نادال - جيتي
رويترز
انتفض الإسباني رفائيل نادال ليعدل تأخره ويتغلب على الروسي دانييل ميدفيديف محافظا على آماله في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعد أن أنقذ نقطة حسم المباراة عند التأخر 5-1 في المجموعة الحاسمة ليفوز بنتيجة 6-7 و6-3 و7-6 يوم الأربعاء.

ويحتاج المصنف الأول عالميا للفوز على اليوناني المتألق ستيفانوس تيتيباس يوم الجمعة للحفاظ على آماله في بلوغ الدور قبل النهائي. وحجز تيتيباس البالغ عمره 21 عاما مكانه في الدور قبل النهائي بتغلبه على ألكسندر زفيريف بنتيجة 6-3 و6-2.

وبدا نادال (33 عاما) في طريقه للخسارة حين كسر اللاعب الروسي، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، إرساله مرتين في المجموعة الأخيرة ليقترب ميدفيديف (23 عاما) من تحقيق أول انتصار له على نادال طيلة مسيرته بعد أن أجبره على خوض مباراة ماراثونية من خمس مجموعات في نهائي امريكا المفتوحة في سبتمبر ايلول الماضي قبل أن خسر أمام اللاعب الاسباني.

وبدا للوهلة الأولى أن الروح القتالية المعروف بها نادال المصنف الأول عالميا قد اختفت لكنه عاد لينقذ نقطة لحسم المباراة بكرة ساقطة حين كان ميدفيديف متقدما بنتيجة 5-1 في المجموعة الأخيرة. ثم استعاد اللاعب الاسباني طاقته بشكل مفاجئ.

وسدد ميدفيديف إرساله مرتين لحسم لمباراة حين كان متقدما 5-2 و5-4 لكن نادال، الذي حظي بمؤازرة الجماهير في ملعب او‭‭‭‭‭‭‭2‬‬‬‬‬‬‬ في لندن، لم يفوت الفرصة.

ولم يسبق لنادال، الذي أحرز 19 لقبا للبطولات الأربع الكبرى وذهبية أولمبية، الفوز بلقب البطولة الختامية من قبل وهي البطولة الوحيدة التي لم يتوج بلقبها.

وتلقى اللاعب الإسباني أول خسارة له في بطولة هذا العام أمام الألماني الكسندر زفيريف حامل اللقب الاثنين الماضي في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات بالبطولة وكانت خسارة جديدة أمام ميدفيديف، الذي لم يسبق أن تغلب على نادال من قبل، ستضع اللاعب الإسباني على أعتاب الخروج مبكرا من البطولة.

ورغم انتفاضته المذهلة سيكون لزاما على نادال بذل كل ما في وسعه خلال مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام تيتيباس للحفاظ على آماله في تحقيق اللقب للمرة الأول وأيضا إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب