أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا

سوريون خارج الحدود | 2019-11-14 02:02:44
أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا
   "وردة" من مواليد حمص 1983 قد شارك في الكثير من البطولات المحلية والعربية والعالمية
فارس الرفاعي - زمان الوصل
تمكن الملاكم السوري "حيدر وردة" من الفوز ببطولة العالم لألعاب الفنون القتالية (WFC)عن فئة الملاكمة التي جرت في قاعة الرياضة والثقافة بمدينة ميلانو الإيطالية منذ أيام، متوّجاً رحلة طويلة من الإنجازات التي حققها خلال أكثر من 10 سنوات من رحلته الرياضية.

وقال "وردة" في حديث لـ"زمان الوصل" إن هذا اللقب هو الثالث له عالمياً، بعد حصوله على لقب بطل العالم بالملاكمة في البطولة التي أقيمت العام الماضي بمدينة "ميلانو" الإيطالية أيضا، ليضاف هذا الإنجاز إلى العديد من المشاركات السورية والعربية والآسيوية والدولية التي سبق وشارك بها وحصل خلالها على عدد من الكؤوس والميداليات الذهبية.

وأشار البطل الشاب إلى أنه تلقى دعوة من الكابتن "خالد الكاكوني" وهو لاعب محترف وموجود في إيطاليا منذ سنوات للمشاركة في هذه البطولة التي كان قد شارك فيها لمرتين سابقتين وحصد بطولتها، مضيفاً أنه أجرى تدريبات وتحضيرات لخوض هذه اللعبة منذ 5 أشهر.
ولفت "وردة" إلى أنه أهدى الفوز لصديقه "الشهيد عبد الباسط الساروت" و"لشهداء الثورة السورية عامة"، منوّهاً إلى أن منافسه كان البوسني "نيكولا إيفكوفيتش" وهو بطل العالم في البوكسنغ و"الماي واي" العام الماضي وتأهل في لعبة البوكسنغ معه هذا العام.
وأضاف أن منافسه متعاطف مع الثورة السورية وحمل علمها معه العام الماضي، وكانت بداية اللعبة عبارة تكنيك بنسبة 90% قبل أن تبدأ المنافسة الحقيقية.

وأردف أنه كان واثقاً من الفوز وكانت إرادته قوية لأنه تسلح بالثقة بالله وبالأحرار الذين وقفوا إلى جانبه وشجعوه، ولأنه -كما يقول- تدرب جيداً طوال الأشهر التي سبقت البطولة.

وكان "وردة" وهو من مواليد حمص 1983 قد شارك في الكثير من البطولات المحلية والعربية والعالمية وحصد تسع بطولات على مستوى سوريا، كما نال الميدالية البرونزية في بطولة البقعة الدولية في الأردن والميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان والبرونزية في بطولة بلغاريا وبطولة المتوسط في إيطاليا عام 2009 وذهبية الشرطة العربية وذهبية البطولة العربية في جبلة، وعاش حصار حمص القديمة وانتقل إلى الأردن بعد تعرضه لإصـابة جرّاء قـصف قوات نظام الأسد واضطر للانقطاع عن التدريب لمدة 5 سنوات من أجل العلاج، وبعد لجوئه إلى ألمانيا عام 2015 عاد للتدريب وخوض غمار البطولات العالمية واللعب باسم ألمانيا على نفقته الخاصة بعد حصوله على الاحتراف.

والبطولة الدولية للفنون القتالية (WFC) هي بطولة ينظمها الرياضي الإيطالي (فرانكو سورانو) في كل عام، وتعتبر بطولة مفتوحة يشارك فيها لاعبون مِن مختلف أنحاء العالم، ويُمنح الفائزون فيها حزام الفوز بالبطولة، إلا أنها لا تندرج ضمن أجندة بطولات الاتحاد الدولي للفنون القتالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب