أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين

محلي | 2019-11-13 18:27:46
أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين
   قافلة عسكرية أمريكية
زمان الوصل
أنشأت القوات الأمريكية قاعدتين عسكريتين في منطقتي "القامشلي" و"القحطانية" بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأكدت وكالة "هاوار" الناطقة باسم إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن قوات أمريكية أنشأت موقعين عسكريين الأول شرق مدينة "القحطانية (القبور البيض) والثاني في قرية "هيمو" على الأطراف الغربية لمدينة القامشلي.

وأوضحت أن قافلة عسكرية أمريكية ضمت قرابة 20 شاحنة محملة بمعدات عسكرية إلى جانب عدد من المدرعات دخلت من الأراضي العراقية إلى الحسكة عبر معبر الوليد في ناحية اليعربية/تل كوجر، وسارت برفقة عناصر ميليشيا "آساييش" الكردية.

وتقطع هذه الخطوة الجديدة الطريق على قوات النظام وروسيا الطريق نحو الاستيلاء على معظم تركة التحالف الدولي في المناطق النفطية بالجزيرة السورية، دون تكاليف تذكر عبر اتفاقهما مع حزب "الاتحاد الديمقراطي" منتصف الشهر الماضي.

ويعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي هذه الخطوة عودة للدور الأمريكي إلى شمال وشرق سوريا بعد أن تلقى ضربة موجعة عقب إطلاق تركيا عملية "نبع السلام" لطرد مسلحيه من المدن والقرى الحدودية شمالي الرقة والحسكة يوم 9 تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وكانت "زمان الوصل" تحدثت مطلع الشهر الجاري عن نية الولايات المتحدة تأسيس نقاط عسكرية جديدة في مدينة "القامشلي" ومحيطها بعد تسييرها دوريات بمحيط حقول "رميلان" النفطية بمنطقة "المالكية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب