أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة

محلي | 2019-11-13 16:07:08
حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة
   أرشيف
زمان الوصل
غازات سامة وسحب سوداء وروائح كريهة حال المشهد الذي باتت عليه قرية "قطينة" بريف حمص، بعد استيلاء روسيا على معمل الأسمدة والبتروكيماويات القريب والذي تديره شركة "ستروي ترانس غاز".

ويشتكي أهالي القرية من انتشار الأمراض نتيجة هذا الحال مثل السرطانات وضيق التنفس والحكة، في وقت يواصل فيه نظام الأسد تجاهل مطالب أهالي القرية الذين يواصلون اعتصامهم منذ أيام مطالبين بإيجاد حل لمشكلتهم.

ووفق موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي للنظام، فقد تم تسجيل حالات اختناق بين طلاب المدارس والأطفال، مشيرا إلى أن محافظ حمص زار البلدة ووعد أهلها بـ"إيجاد حلول".

وكانت روسيا استولت على معامل الأسمدة في حمص، بذريعة الاستثمار بعيد المدى، لكنها في واقع الأمر فإن هذا وغيره من تنازلات كان ثمن دفاع الجنود الروس عن كرسي بشار الأسد الذي أوشك على السقوط لولا تدخلهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي