أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رتل أمريكي ينسحب من قاعدة "صرين" بريف حلب

محلي | 2019-11-13 14:03:33
رتل أمريكي ينسحب من قاعدة "صرين" بريف حلب
   اتجه الرتل المنسحب من القاعدة نحو الشرق عبر الطريق الدولي حلب – الحسكة
زمان الوصل
دمرت القوات الأمريكية يوم الأربعاء، قاعدة عسكرية تابعة لها قرب بلدة "صرين" بريف حلب بعد سحب عشرات المدرعات منها نحو الحسكة.

وذكرت وسائل إعلام كردية أن خروج نحو 120 سيارة محملة بالذخيرة والمدرعات والمواد اللوجستية من القاعدة صباحا ترافق مع سماع دوي انفجارات ضخمة يعتقد أنها ناتجة عن قصف جوي لطائرات التحالف لتدمير التجهيزات داخل القاعدة.

واتجه الرتل المنسحب من القاعدة نحو الشرق عبر الطريق الدولي حلب – الحسكة.

وكان هذا الرتل العسكري وصل من العراق إلى القاعدة الأمريكية السابقة قرب بلدة "صرين"، نهاية تشرين الأول أكتوبر الماضي مع أكثر من 80 شاحنة فارغة بالتنسيق مع تركيا التي أوقفت العمليات القتالية القريبة من الطريق الدولي للسماح له بالعبور شمالي الحسكة والرقة.

وسبق أن قال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي في المنطقة "ماليز كاغينز" في مؤتمر صحفي عقده بعد هبوطه في قاعدة "قصرك" قرب بلدة "تل تمر" إنهم سحبوا قواتهم من الحدود وتمركزوا في الحسكة ودير الزور، لأنهم يسعون إلى إنها تنظيم "الدولة الإسلامية" إيديولوجيا (....) فمهمتهم الأساسية هي هزيمة التنظيم وليست حماية الحدود.

وبيّن "كاغينز" أن الطريق الدولي سيكون ضمن مناطق الاتفاقات الدولية، وسيعبرون الطريق سواء بالتنسيق مع "قسد" أو الأطراف الأخرى، كونهم لا يستعملون هذا الطريق بشكل كبير.

وأكد "كاغينز" على تقوية العلاقات مع "قسد" من ديرك (المالكية) إلى دير الزور في إطار العمل المشترك بينهما، وهذا يوحي بإنشاء ما يشبه إقليم شرقي يحوي آبار النفط تكون حدوده خطوط النظر والطرق بين مدن دير الزور – الشدادي – الحسكة – تل تمر – القامشلي.

وكانت القوات الأمريكية سيرت مؤخرا دوريات مشتركة مع ميليشيا "آساييش" الكردية في محيط حقول نفط "رميلان" بمنطقة "المالكية" شمال شرق الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*