أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)

عـــــربي | 2019-11-13 01:01:26
لبنان.. تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)
   أبو الفخر وطفليه - ناشطون
زمان الوصل
قتل اللبناني "علاء أبو فخر" برصاص مجهولين ليل الثلاثاء أثناء مظاهرات العاصمة بيروت التي زادتها كلمة الرئيس "ميشيل عون" غضبا.
ورشحت معلومات بأن قاتل "أبو الفخر" هو "المعاون أول شربل عجيج" الذي سلّم نفسه، وسط ترقب لصدور بيان من الجيش يوضح خلاله تفاصيل الحادثة.

وأكدت معلومات متقاطعة أن الضحية "أبو الفخر" عضو بلديّة "الشويفات" ينتمي إلى "الحزب التقدمي الاشتراكي" قضى بعد إطلاق النار عليه من سيّارة أمنية يقودها عسكري بحسب الصور التي أظهرتها كاميرات من مكان الحادثة.

وتفاقمت أجواء التشنج والاحتقان في ساحات التظاهر وسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد تصريح للرئيس "عون" خلال لقاء تلفزيوني قال فيه "إذا ما عاجبهم ولا (حدا آدمي) بالسلطة يروحوا يهاجروا"، في رد على شعار المتظاهرين الذين يطالبون بمحاسبة كل المسؤولين اللبنانيين "كلن يعني كلن".

ووصف "عون" الشعار الذي يرفعه المحتجون "كلكن يعني كلكن" بأنه "غير واقعي".

رئاسة الجمهورية اللبنانية أعلنت حول تصريح "عون" في بيان أن "وسائل إعلامية ووسائل تواصل اجتماعي توزع كلاماً محرفاً من حديث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حول الفقرة المتعلقة بوجود قائد للحراك الشعبي ورد فيها: اذا مش عاجبهم ولا حدا آدمي بالسلطة يروحوا يهاجروا".

وأوضح المكتب الإعلامي للرئاسة أن "الصحيح أن الرئيس عون قال إنه إذا لم يكن هناك "اوادم" من الحراك للمشاركة في الحوار، فليهاجروا لأنهم بهذه الحالة لن يصلوا إلى السلطة، فاقتضى التوضيح منعاً لأي التباس أو سوء استغلال".

ويشهد لبنان مظاهرات واعتصامات شعبية خاصة في العاصمة بيروت وعاصمة الشمال طرابلس، احتجاجا على فساد الطبقة السياسية الحاكمة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا