أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صواريخ الأسد توقع ضحايا مدنيين ومتطوعين في الدفاع المدني جنوب إدلب

محلي | 2019-11-13 00:18:55
صواريخ الأسد توقع ضحايا مدنيين ومتطوعين في الدفاع المدني جنوب إدلب
   سيارة إسعاف استهدفها قصف الأسد - نشطاء
زمان الوصل
قضى ثلاثة مدنيين من بينهم المتطوع في الدفاع المدني "أحمد علي العلي" (نازح من مدينة درعا) وأُصيب 4 آخرون بينهم متطوعون في الدفاع المدني أيضا، إثر استهدافهم بشكل مباشر في بلدة "معرة حرمة" جنوب إدلب من قبل راجمات قوات الأسد المتمركزة في حاجز النمر بمحيط مدينة "خان شيخون" جنوب إدلب، ما أدى إلى احتراق سيارة الإسعاف التي كان يستخدمها المتطوعون.

وأوضح مراسل "زمان الوصل" أن فرق الدفاع المدني اتجهت لإجلاء الجرحى بعد غارة جوية روسية استهدفت منازل المدنيين وسط البلدة، لتعاود راجمات الأسد وتستهدف سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني بعدة صواريخ، ما أدى لاستشهاد المتطوع واحتراق سيارات الإسعاف بداخلها مدنيان كانوا جرحى تفحمت جثثهم.

وحاول مركز الدفاع المدني التابع لقرية "سفوهن" إجلاء جرحى "الدفاع المدني" في "معرة حرمة" تم رصدهم من قبل طائرات الاستطلاع الروسية واستهدافهم بعدة صواريخ أيضاً ما أدى إلى إصابة 3 متطوعين آخرين.

ويشار إلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت بغارتين جويتين صباح اليوم منزلين في قرية شنان جنوب إدلب، قضى على إثر الغارات مدني يعمل صيدلانيا ورجلا نازحا وامرأة، وأُصيب 9 آخرون بينهم 5 أطفال وامرأتان، كما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال 3 أطفال وسيدة أحياء من تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الأسد الحربية بعدة غارات جوية قبل أسبوع قيادة القطاع التابعة للدفاع المدني والنقطة الطبية النساء في "الدفاع المدني" في مدينة "جسر الشغور" غرب إدلب ما أخرجهم عن الخدمة، كما خرج مركز "الدفاع المدني" في بلدة "عندان" شمال حلب، إثر قصفه بأكثر من 20 قذيفة مدفعية ودمار جميع الآليات التابعة للمركز وخروجه عن الخدمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"