أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إصابة 5 جنود إيطاليين بانفجار قنبلة في العراق

دولي | 2019-11-11 09:47:20
إصابة 5 جنود إيطاليين بانفجار قنبلة في العراق
   تشارك إيطاليا بنحو 800 جندي و80 من القوات الخاصة بمهمة محاربة التنظيم في العراق
أ.ب
قالت وزارة الدفاع الإيطالية إن 5 من القوات الإيطالية الخاصة أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة في العراق خلال مشاركتهم في مهمة تدريب لمساعدة القوات العراقية.

وقالت الوزارة إن ثلاثة من الجرحى "في حالة خطيرة" بعد إصابتهم في انفجار العبوة الناسفة صباح الأحد.

وذكر مسؤول أمني عراقي إن القنبلة انفجرت بجوار سيارتهم أثناء مغادرتهم كركوك، مما أسفر عن إصابة 6 جنود إيطاليين.

وقال الجنرال الإيطالي نيكولا لانزا دي كريستوفوريس للتلفزيون الحكومي إن أحد الجنود الإيطاليين بترت ساقه بسبب إصابات بالغة جراء الانفجار فيما أصيب آخر بجروح داخلية خطيرة.

وقال البيان إن فريقًا من القوات الخاصة الإيطالية يعمل في "توجيه وتدريب" القوات العراقية المشاركة في "قتال تنظيم الدولة".

وتم نقل الجنود الجرحى بواسطة مروحيات عسكرية أمريكية إلى المستشفى. وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي إنهم في مستشفى ببغداد.

وأعلن العراق الانتصار على تنظيم "الدولة" قبل عامين، لكن التنظيم يواصل شن هجماته في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في شمال العراق.

وتشارك إيطاليا بنحو 800 جندي نظامي و80 من القوات الخاصة في مهمة محاربة التنظيم في العراق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة