أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. اشتباكات بين الجيش الوطني مع "قسد" والأسد

اللواء أحمد شريف أحمد

اشتبك الجيش الوطني السوري مع وحدات حماية الشعب الكردية التي تشكل نواة "قسد"، وقوات النظام في محيط بلدتي تل تمر وأبو رأسين شمال الحسكة، ما اوقع قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" باحتدام المواجهات بين "الجيش الوطني" من طرف وبين الوحدات الكردية وقوات النظام على محور قريتي العبوش- أم شعيفة جنوب بلدة أبو رأسين شرق رأس العين، وسط تقدم لقوات نبع السلام تحت غطاء مدفعي تركي.

وقصف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة مواقع الوحدات الكردية وقوات النظام في قرى العبوش والشيخ علي والمتسلطة والدردارة وقبور الغراجنة والقبر الصغير والكبيرعلى طريق تل تمر – أبورأسين، ما دفعهم إلى الانسحاب منها، وفق المراسل.

كما استهدفت الطائرات المسيرة اليوم وامس نقاطا وعربات عسكرية في قرية الزيدية ومحيطها، ما أوقع قتلى وجرحى.

وقالت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن 4 عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب 15 آخرين بينهم ضابطان أحدهما برتبة لواء والآخر برتبة عقيد في قصف للجيشين التركي والوطني السوري على قرى قبور الفراجنة والدردارة وأم الكيف بمحيط بلدة تل تمر، نقلوا إلى مدينة الحسكة.

وأشارت إلى أن الاشتباكات مع الجيش الوطني تدور بمحيط قريتي أم الكيف على طريق راس العين غرب بلدة تل تمر والدردارة على طريق أبو راسين شمالها.

وكانت تعزيزات كبيرة للجيش الوطني ومدرعات وصلت إلى الجبهات عبر طريق رأس العين – تل تمر من جهة القاعدة التركية بقرية السودة وأخرى عبر طريق الأميرط – تل الجاموس من جهة القاعدة التركية في قرية حليوة، فيما عادت بعض السيارات تحمل جرحى نحو رأس العين.

يشار إلى أن قوات النظام نشرت عناصرها في القرى الواقعة على الطرق الرئيسية بمحيط بلدة تل تمر، و منها قرى الدردارة وقبور الغراجنة والمتسلطة والشيخ علي والعبوش وباب الخير الغربي وبلدة أبو راسين والمطحنة بمدخلها الجنوبي.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي