أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد وروسيا يمطران إدلب بالغارات.. والفصائل ترد

محلي | 2019-11-08 18:10:48
الأسد وروسيا يمطران إدلب بالغارات.. والفصائل ترد
   طائرات الأسد وروسيا تستهدف كنيسة جسر الشغور - نشطاء
زمان الوصل
قضت أم وطفلتها ليلة أمس وأُصيب 7 آخرون بينهم أطفال ونساء، إثر غارة جوية بصواريخ شديد الانفجار نفذتها الطائرات الحربية الروسية على منزلين للمدنيين في قرية "الرامي" جنوب إدلب.

كما توفيت الطفلة "سوريا ياسر الكردي" البالغة من العمر 5 سنوات متأثرةً بجراحها إثر غارة جوية لقوات الأسد قبل أيام على قرية "الكفير" غرب إدلب.

وفي السياق جرح 5 مدنيون بينهم 3 أطفال وامرأة، إضافةً لدمار مدرسة وكنيسة، إثر غارات جوية نفذتها طائرات حربية من طراز "su24" وسط مدينة "جسر الشغور" غرب إدلب.

في حين كثفت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد من غاراتها مستهدفةً "الشيخ مصطفى ومعرة حرمة وام الصير وحرش معرة النعمان وأطراف كفرنبل والناجية ومرعند والمشيرفة والجدعان وتل مرديخ وأطراف سراقب وحزارين والدار الكبيرة" جنوب إدلب إدلب، إضافةً لغارات روسية استهدفت قرية "الشيخ سلمان" و(الفوج 11) في محيط بلدة "دارة عزة" شمال غرب حلب، وتلال "الكبانة" شرق اللاذقية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مستمر على جميع المناطق المذكورة.

في سياق آخر كشفت مصادر لـ"زمان الوصل" عن مقتل 4 عناصر لقوات الأسد وجرح ثلاثة آخرين بينهم ضابط، إثر استهداف تجمعاتهم في قرى "ام الهلاهيل والخوين والجدوعية" شرق إدلب بصواريخ "غراد" من قبل فصائل المقاومة السورية، وذلك رداً على خروقات روسيا وقصفهم لمناطق المدنيين. كما قُتل عنصران لقوات الأسد في قرية "الحاكورة" بسهل الغاب، إثر استهدافهم من قبل سرايا القناصين التابعة لـ"المقاومة الشعبية" عصر اليوم.

من جهة أخرى شهدت مدن وبلدات "معرة النعمان وإدلب وسراقب وبنش وأريحا وتفتناز ومعرة مصرين وكلي وكفركيلا وحربنوش وحزانو" مظاهرات نددت بممارسات "هيئة تحرير الشام" ضد المدنيين في المناطق المحررة و"كفرتخاريم"، وبقرارات "حكومة الإنقاذ" وفرضها الضرائب والإتاوات على أصحاب المحال التجارية وزكاة الزيتون واحتكار المحروقات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب      عزف منفرد على طنجرة الوطن.. عبد الرزاق دياب*      حركة "لا أخلاقية" من ضابط مخابرات لبناني تثير غضب المتظاهرين      "الجيش الوطني" يحاصر "تل تمر" من 3 جهات      الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا