أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هيئات صينية تدعو إلى فرض حظر على التدخين الإلكتروني بالأماكن العامة

منوع من العالم | 2019-11-08 09:04:48
هيئات صينية تدعو إلى فرض حظر على التدخين الإلكتروني بالأماكن العامة
   أرشيف
رويترز
دعت هيئات حكومية صينية الى فرض حظر على تدخين السجائر الإلكترونية في الأماكن العامة في وقت تعمل‭‭ ‬‬فيه البلاد تدريجيا على تنظيم صناعة تدخين السجائر الإلكترونية السريعة النمو.

وفي وثيقة مؤرخة في 29 أكتوبر تشرين الأول ونشرت عبر الانترنت يوم الخميس حث مكتب الصحة الوطني الصيني والإدارة الحكومية لتنظيم السوق وهي الجهة المحلية المحتكرة للتبغ في الصين وخمس مكاتب أخرى، الحكومات المحلية على الحد من استهلاك التبغ بين الشباب وكذلك استهلاك السجائر الإلكترونية.

وتقول الجهات التنظيمية إن استخدام السجائر الإلكترونية في الصين "أظهر اتجاها صاعدا واضحا بين الشباب" مضيفة أن تكوين سائل السجائر الإلكترونية ودخانه غير المباشر "غير آمن".

وقالت الجهات التنظيمية "لا يوجد دليل قاطع على أن السجائر الإلكترونية يمكن أن تساعد في الاقلاع عن التدخين بشكل فعال“ مضيفة أن الصين "يجب أن تعزز بنشاط حظر التدخين الإلكتروني في الأماكن العامة".

وتنتج الصين الغالبية العظمى من السجائر الإلكترونية التي تباع في السوق العالمية بالرغم من أن المشترين المحليين يشترون نسبة صغيرة منه.

وهناك تغيير سريع حيث غمرت العشرات من الشركات الناشئة الصينية التي تستلهم السيجارة الإلكترونية القوية التي صنعتها شركة جول لابس وزادت شعبيتها بالولايات المتحدة، السوق بمنتجاتها الخاصة التي تستهدف المستهلكين المحليين.

وتتحكم في صناعة التبغ في الصين، شركة التبغ الصينية "تشاينا توباكو" وهي محتكر حكومي يوصف بأنه الهيئة المنظمة لسوق التبغ. وفي عام 2018 حققت شركة تشاينا توباكو نسبة 5.45 في المئة من إيرادات الضرائب الصينية حيث بلغت 10.8 تريليون يوان (حوالي 1.5 تريليون دولار).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد      تونس تعتزم إدراج التربية الجنسية في مناهج التعليم      دراسة: سكان المدن الخضراء يعيشون أطول      روسيا تعلن سيطرتها على قاعدة جوية بريف حلب      النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      بومبيو: الناتو أكثر الشراكات الاستيراتيجية أهمية على مر التاريخ