أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وصول عدد وفيات أنفلونزا الخنازير إلى 700 حالة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات جراء مرض أنفلونزا الخنازير وصل إلى 700 حالة، بزيادة وصلت إلى 260 حالة عن آخر تقرير نشرته المنظمة.

وعزت المنظمة هذه الزيادة إلى الوقت الذي فصل بين التقريرين، إذ صدر آخر تقرير في السادس من شهر يوليو تموز الجاري.

وقالت المنظمة إن فيروس المرض انتشر بسرعة غير مسبوقة، فالأنفلونزا العادية كانت تحتاج لستة أشهر لتنتشر حول العالم لكن فيروس أنفلونزا الخنازير انتشر حول العالم خلال ستة أسابيع فقط.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في بيان لها الخميس، عن نيتها التوقف عن إصدار بيانات دورية تتعلق بفيروس AH1N1، مشيرة إلى أن الإحصاء للحالات الفردية المصابة بالوباء لم يعد فعالاً لتعقب المرض.

وأشارت المنظمة إلى أن التحقق وإجراء الفحوص المخبرية على كل حالة، بما في ذلك تلك الخفيفة، يستنزف الكثير من الوقت والجهد في هذه الدول، إذ في بعض الدول تستهلك عمليات متابعة المرض معظم الإمكانات الطبية والمخبرية، مما يحرم المصابين بأمراض أخرى من الحصول على الرعاية والمتابعة الكافية.

وذكرت المنظمة أن انتشار المرض بات في الدول التي سجلت فيها حالات أو في دول جديدة، أمراً حتمياً الآن، مبينة أن انتشار فيروسات الأنفلونزا في الماضي كان يستغرق ما يزيد عن 6 أشهر، في الوقت الذي انتشر فيه فيروس AH1N1 في أقل من 6 أسابيع .

وأفادت المنظمة، في بيانها، بأن أعراض الإصابة بالفيروس حتى الآن معظمها خفيفة في الأغلبية الساحقة من المصابين، حيث يشفى بعضهم دون علاج خلال أسبوع من إصابتهم.

وعوضاً عن ذلك دعت المنظمة جميع الدول إلى توخي الحذر من أي تطورات أو حالات وطرق انتشار غير معتادة للمرض، كأن تتركز الإصابات في منطقة واحدة فيها، أو تسجيل حالات وفاة بالوباء.

cnn
(26)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي