أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور..أمريكا تبني جسرا جديدا لنقل النفط على الحدود السورية ـ العراقية

اقتصاد | 2019-10-31 17:31:54
بالصور..أمريكا تبني جسرا جديدا لنقل النفط على الحدود السورية ـ العراقية
   الجانب السوري من المعبر يعج بالآليات على عكس الجانب العراقي - شاهد الصور أدناه
زمان الوصل - خاص
كشفت صور جوية حديثة حصلت "زمان الوصل" عليها عن بناء جسر جديد قرب الحدود العراقية بجانب الجسر القديم في معبر "سميلكا"، حيث يعتقد بأن القوات الأمريكية قامت ببناء هذا الجسر من أجل تسهيل حركة عبور قوافل العربات (الصهاريج) الناقلة للنفط إلى الجانب العراقي (إقليم كردستان العراق)، حيث رصدت قوافل طويلة من الصهاريج التي تعبر من الجانب السوري إلى الجانب العراقي.

وكذلك من أجل تسهيل عبور البضائع والإمدادات من الجانب العراقي إلى المنطقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، كما يتم أيضاً تجهيز وتزفيت ساحات جديدة في الجانب السوري من الحدود ولا يعلم بالضبط نية نظام الأسد حيال تلك المعابر الخارجة عن سيطرة قواته في منطقة يزعم أن قواته قد دخلتها وأصبحت تحت علم النظام وبحماية جيشه بعد انسحاب القوات الأمريكية من تلك المنطقة.

وتظهر في صورة المعبر المذكور على الجانب السوري عشرات الصهاريج الكبيرة والمتوسطة التي تنتظر للعبور إلى الجانب الآخر، بينما الجانب العراقي يشهد عددا محدودا من الآليات.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"