أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيديو وصور .. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين

محلي | 2019-10-21 13:20:46
فيديو وصور .. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين
   أضاء لبنانيون وسط العاصمة بيروت الشموع على أول "شهيدين" في ثورتهم - نشطاء
ناصر علي - زمان الوصل

بات واضحاً تأثر حشود الشباب اللبنااني الذي خرج إلى الشوارع في الأيام القليلة الماضية بشعارات وهتافات الثورة السورية، وحفلت مظاهراتهم بالتأييد الكبير لثورة ابناء جارتهم الكبرى على نظام الأسد الاستبدادي وعملائه في لبنان.

وليل أمس أضاء لبنانيون وسط العاصمة بيروت الشموع على أول "شهيدين" في ثورتهم وهما الشابان السوريان "ابراهيم يونس" و"إبراهيم

 الحسين" اللذين توفيا اختناقاً في مكان عملهما بعد أن حاصرتهم نيران البناء المشتعل الذي يعملان فيه.


وكتب الصحفي والمسرحي اللبناني "يحيى جابر" تعليقاً على تلك الصور: (هيدا نحنا...هيدا لبنان ..بنحبك سورية)، وتفاعل الكثير من الناشطين السوريين واللبنانيين مع تلك البادرة واعتبروها تعبيراً ع روح الأخوة الحقيقية بين الشعبين عكس ما كانت تمرره بعض الصحف والشخصيات اللبنانية كالوزير -جبران باسيل- من إشاعة للحقد على اللاجئين السوريين، واتهامهم بالوقوف وراء الوضع الاقتصادي السيئ الذي يعيشه لبنان.

ابراهيم
2019-10-21
الله يرحم الشهيدين

2019-10-22
لازم نصحا علهشي تحيا سوريا ولبنان
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون: سنقدم على خطوات جديدة لمكافحة الإسلام السياسي      روحاني: انهيار الاتفاق النووي سيضر العالم      اعتقال عشرات الشبان من "دوما" و"زاكية" بريف دمشق      صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"