أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رفض ورقة الحريري.. جنبلاط يطالب بتنحية باسيل "رمز الاستبداد الحكومي"

عـــــربي | 2019-10-21 10:18:13
رفض ورقة الحريري.. جنبلاط يطالب بتنحية باسيل "رمز الاستبداد الحكومي"
   وليد جنبلاط - أرشيف
زمان الوصل - رصد
رفض رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، الورقة الاقتصادية المقدمة من رئيس الحكومة سعد الحريري، داعيا الى إجراء انتخابات نيابية على قاعدة نظام انتخابي جديد، مطالبا بتنحية وزير الخارجية "جبران باسيل".

وقال في تصريحات تلفزيونية "طرحنا ورقة اقتصادية، لكن لا بد من الإصلاح من الداخل وتعديل وزارات أساسية، بعض الوزراء ومن بينهم جبران باسيل، يجب أن يتنحوا ولا يمكننا البقاء معهم في الحكومة".

وتابع جنبلاط: "سنشارك في اجتماع الحكومة غدا وفقا للورقة التي قدمناها". وتابع أن "على حزب الله أن يتفهم غضب الشارع"، وأن "تغطية حزب الله على رمز الاستبداد الحكومي جبران باسيل يجب أن تتغير".

ويعيش لبنان أزمة سياسية حادة منذ بدء مظاهرات في بيروت وغيرهما من المدن اللبنانية، ليل الخميس الماضي، بعد ساعات من فرض الحكومة رسما بقيمة 20 سنتا، سرعان ما تراجعت عنه، على المحادثات على التطبيقات الخلوية، بينها خدمة "واتس آب"، بين ضرائب أخرى تدرس فرضها تباعا.

ويطالب المتظاهرون بعزل الطبقة السياسية كافة، والتي باتت تحت ضغط الشارع بحاجة إلى إيجاد حلول سريعة.

وكان الحريري منح، يوم الجمعة، "شركاءه" في الحكومة، مهلة 72 ساعة حتى يؤكدوا التزامهم المضي في إصلاحات تعهدت حكومته القيام بها العام الماضي أمام المجتمع الدولي، مقابل حصولها على هبات وقروض بقيمة 11.6 مليار دولار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون: سنقدم على خطوات جديدة لمكافحة الإسلام السياسي      روحاني: انهيار الاتفاق النووي سيضر العالم      اعتقال عشرات الشبان من "دوما" و"زاكية" بريف دمشق      صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"