أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين

عـــــربي | 2019-10-20 22:29:38
منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين
   نصر الله - أرشيف
فارس الرفاعي - زمان الوصل

قالت "المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان" إن من حق الشعب اللبناني التعبير بالطرق السلمية عن مطالبه وحقوقه المشروعة بعد عقود من وصاية النظام السوري وميليشيات حزب الله على لبنان واللبنانيين.


وأشارت المنظمة في بيان لها تلقت "زمان الوصل" نسخة منه أنها وثقت عدداً من الاعتداءات على المتظاهرين قامت بها القوى الأمنية، إضافة إلى ميليشيات "حركة أمل" وبعض المسلحين التابعين لبعض البرلمانيين اللبنانيين وتسببت هذه الاعتداءات بسقوط قتلى وجرحى بصفوف المتظاهرين اللبنانيين وعبّرت المنظمة، التي تتخذ من ألمانيا مقراً رئيسياً لها، عن تخوفها الشديد بسبب تصريحات الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله التي تعتبر تهديداً مباشرا للشعب اللبناني، محمّلة القوى الأمنية وقيادة الجيش اللبناني مسؤولية أي ضرر يلحق بأي مواطن لبناني نتيجة هذه التهديدات.


ولفتت المنظمة في بيانها إلى أن ميليشيا حزب الله التي قتلت السوريين المطالبين بالحرية والكرامة في سوريا لن تتوانى أيضاً عن قتل اللبنانيين المطالبين بالحرية والكرامة والتخلص من الفساد في لبنان.


وأعربت عن قلقها من أن يتم الالتفاف على مطالب الشعب اللبناني باستقالة الحكومة اللبنانية فقط، حيث إن مطالب الشعب كانت التخلص من كل المنظومة السياسية القائمة على المحاصصة الطائفية والتي لم يعد يقبل بها الشعب اللبناني.


وختمت المنظمة بالتأكيد على أن "من حق الشعب اللبناني العريق أن يعيش في دولة مدنية ديمقراطية تحترم حقوق الشعب اللبناني وحرياته العامة ولا تكون هذه الدولة رهينة بيد ميليشيا حزب الله ومصالحه".


وتسارعت الأحداث خلال الأسبوع الماضي وشهدت معظم المناطق اللبنانية تظاهرات سلمية حاشدة جمعت كل اللبنانيين بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم في سبيل التخلص من الفساد والتدهور الاقتصادي الذي أنهك الشعب اللبناني إضافة إلى التخلص من النظام الطائفي والمحاصصة الطائفية السياسية.


وتعتبر "المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان والتنمية" (HRD) منظمة حقوقية إقليمية تعنى بحقوق الإنسان في الوطن العربي وأوروبا، منذ تأسيسها 2015.


وتهتم برصد وتوثيق الانتهاكات، إضافة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان على مستوى الدول العربية وأوروبا، وتضم عدداً من الخبرات الحقوقية العربية والباحثين في مجال حقوق الإنسان في الوطن العربي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمص.. الأسد يدفن أكثر من 15 عنصرا من قواته "مجهولي الهوية"      لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية      شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة