أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة

محلي | 2019-10-20 20:51:24
تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة
   أوغلو - أرشيف
زمان الوصل - رصد

أكد وزير الخارجيبة التركي "مولود تشاووش أوغلو"، أن الهدف من عملية "نبع السلام"، هو تطهير المنطقة من "الإرهابيين".

وشدد خلال حوار مع إحدى القنوات التركية المحلية، اليوم الأحد، أن واشنطن تعهدت بسحب عناصر "ypg/ pkk" إلى عمق 32 كلم باتجاه الجنوب.

وقال: "بعد انقضاء المهلة المحددة (120 ساعة)، نريد أن نرى الإرهابيين خارج المنطقة، ونريد أن نرى أيضا نزع الأسلحة من أيديهم وتدمير مواقعهم". وأوضح أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أبلغ الجانب الأمريكي بأن التهديد بالعقوبات لن يسفر عن حل للوضع القائم في شمال سوريا، مشيرا إلى أنه تم إطلاع الأمريكيين على مشاهد حول مكافحة تركيا لتنظيم "الدولة"، وأكدنا لهم أن الأقليات الدينية تساند تركيا في كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية. كما أكد أن "نظام الأسد لديه حاليا تعاون مع تنظيم "ypg /pkk"، رغم أنه يُقر أن التنظيم المذكور إرهابي، معتبرا أحبطت مخططا كبيرا كان يهدف لإقامة دولة لتنظيم إرهابي شمال سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية      شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس