أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"

محلي | 2019-10-20 17:13:27
ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"
   الفاخوري
فارس الرفاعي - زمان الوصل

فاز الملاكم السوري "نضال الفاخوري" على منافسه الإيراني "قاسم صدفي" ببطولة دوري الأندية الإقليمية للمحترفين برياضة (المواي تاي) بعد انسحاب خصمه الروسي بحجة أن الفاخوري إرهابي ويرفع علم "الإرهابيين" –وفق ناشطين- ورفع "الفاخوري" الملقب بـ"العيار العراب" علم الثورة السورية مؤدياً التحية العسكرية في المباراة التي أقيمت أول أمس (الجمعة) في صالة "أديب برهان" المغلقة بمدينة "مرسين" التركية وشهدت حضوراً جماهيرياً كثيفاً.


وكان "الفاخوري" الذي ينحدر من حي "الخالدية" الحمصي 1981 قد حقق فوزاً مثيلاً على خصمه اللاعب الإيراني "هادي شجاعي" في بطولة الملاكمة الإقليمية التي أقيمت في تموز يوليو الماضي بمدينة "مرسين" التركية، وتصنّف بطولة الملاكمة الإقليمية كبطولة "محترفين"، وأهم من البطولات المحلية التي تقام في تركيا أو سوريا أو حتى بطولة آسيا، وهي إحدى مباريات المحترفين التي يخوضها أبطال العالم والحائزون على بطولات عديدة وتحظى بأهمية كبيرة في تقييم مستوى اللاعبين.


وروى "الفاخوري" في لقاء سابق لـ"زمان الوصل" أن ميوله الرياضية بدأت منذ الطفولة، فوالده بطل سوريا للمصارعة لأكثر من مرة، كما حصل على بطولة العرب والمركز الثاني في بطولة بلغاريا، وكان من المصارعين المحترفين القدامى في هذه الرياضة.


وعشق " لعبة (البوكسنغ) أو قتال الشوارع التي كانت ممنوعة في سوريا قبل سنوات الحرب، وانتقل بعد أدائه الخدمة العسكرية إلى السعودية، حيث لعب في رفع الحديد وكمال الاجسام.


وبعد اندلاع الثورة ترك عمله ونجاحاته التجارية في السعودية، وعاد للالتحاق بها عام 2012، ولم يتسنَّ له -كما قال- متابعة الرياضة حينها إلى أن تهجّر إلى ريف حمص الشمالي مع والدته بعد أن فقد شقيقه وزوجته بقصف قوات الأسد لأحياء حمص القديمة.


وانتقل بعدها إلى تركيا، حيث عانى كثيراً، ولكنه رغم ذلك عاد لممارسة الرياضة التي عشقها، وافتتح العيار منذ أسابيع مركز "Snap GYM" الرياضي في مدينة "مرسين" التركية، ويشرف من خلاله على تدريب الرياضيين المهتمين برياضة "الكيك بوكسنغ" ولعبة "مواي تاي" ورياضات أخرى ويضم المركز برامج خاصة لتدريب الأطفال.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا