أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الهلال الأحمر الكردي يجلي عشرات الجرحى من "رأس العين"

توزيع المساعدات في تل أبيض - الأناضول

أجلى الهلال الأحمر الكردي يوم السبت، عشرات الجرحى من مدينة "رأس العين" في اليوم الثاني من وقف إطلاق النار المتفق عليه بين تركيا والولايات المتحدة.

وقال الهلال الأحمر الكردي على صفحته في موقع "فيسبوك" إنه أخلى 30 جريحا و4 قتلى من "رأس العين" نحو "تل تمر" والحسكة والقامشلي.
وأضاف أنه منذ إعلان وقف إطلاق النار وثق 20 قتيلا و20 جريحا من المدنين في جميع النقاط بشمال سوريا.

وحصلت مناوشات بين "الجيش الوطني" السوري و"وحدات حماية الشعب" الكردية في مدينة "رأس العين" وريفها، رغم واتفاق وقف إطلاق النار، حيث سيطر "الجيش الوطني" على قريتي "السفح" و"تل سنان" جنوب المدينة، وعلى قرية "جان تمر" شرقها.

كما عززت "وحدات حماية الشعب" مواقعها في قرية "أم عشبة" على طريق "الدرباسية" شرق "رأس العين" بعد إخلائها من السكان استعدادا للمواجهات بعد سيطرة الجيش الوطني يوم أمس على قرى "شكرية" و"المباركية" و"مريكيز" وقطعه طريق "رأس العين" نحو مدينة "الدرباسية" وبلدة "أبو رأسين".

ومن طرفها، أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان أنه بعد اتفاق أنقرة وواشنطن الخميس 17 تشرين الأول/أكتوبر 2019، خرقت "وحدات حماية الشعب" الكردية وقف إطلاق النار 14 مرة خلال الـ36 ساعة الأخيرة، منها 12 مرة في منطقة "رأس العين"، وواحدة بمنطقة "تل أبيض"، واحدة في "تل تمر".

كما بثت الوزارة التركية شريطا مصورا تظهر ضبط الجيش التركي مخزن أسلحة ضخم لـ"وحدات حماية الشعب" خلال عمليات التمشيط بمدينة "رأس العين" بريف الحسكة.

زمان الوصل - رصد
(59)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي