أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة

محلي | 2019-10-18 18:07:40
التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - جيتي
زمان الوصل

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة إن المنطقة الآمنة في سوريا ستمتد على طول الحدود لمسافة 440 كيلومترا، وتصل شرقا إلى الحدود العراقية.


وأضاف أنه اتفق مع الولايات المتحدة على أن يصل عمق المنطقة إلى 32 كيلومترا.


وأكد أردوغان أن بلاده اتفقت مع واشنطن على المضي قدما في تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية، مضيفا أن "بلدينا سيبقيان على اتصال دائم".


ونفى الرئيس التركي أن تكون هناك اشتباكات حاليا في شمال شرق سوريا، مؤكدا أنه وفقا لوعد واشنطن سيتم جمع الاسلحة التي زودت بها التنظيمات "الارهابية"، وسيتم تدمير المقرات.

وأضاف أن الجيش التركي سيبقى هناك "شمال سوريا" على مدى المهلة الممنوحة لهم وبعد ذلك سيتم إنهاء العملية اذا ما تأكدنا من تطبيق الشروط.


وحول الرسالة التي أرسلها الرئيس الأمريكي إلى أردوغان وقال فيه "لا تكن أحمقا"، قال أردوغان "الرسالة لا تليق بالعرف الدبلوماسي والسياسي ونحن لن ننسى هذه الرسالة وستبقى في ذاكرتنا.


وأضاف: التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على الرسالة بذات المستوى، وقلت عندما يأتي الوقت المناسب سيكون الرد المناسب عليها.


وبشأن إدلب أشار أردوغان إلى وجود بعض الخلافات مع الجانب الروسي، لم يحددها، مشيرا إلى أن هدف بلاده هدفنا هو الوصول إلى نقاط مشتركة في حل هذه المشاكل.


ولفت أردوغان إلى أن سيطرة النظام على المناطق التي تم تحريرها من المنظمات الارهابية أمر طبيعي ولا يضايقنا وهدفنا إخراج العناصر الإرهابية من هذه المناطق.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية      شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس