أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور

من المظاهرة - نشطاء

تظاهر مئات المدنيين يوم الجمعة، ضد نظام الأسد في مناطق عدة في محافظة دير الزور، رافضين عودة قواته إلى مناطقهم بعد الاتفاق الذي عقده حزب "الاتحاد الديمقراطي" مع النظام.


وقال الناشط "عادل عبيد" لـ "زمان الوصل" إن أهالي قرى الشعيطات ( أبو حمام، الكشكية، غرانيج ) خرجوا بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تحت شعار "دير الزور_ترفض الأسد"في بلدة "أبو حمام" طالبت بخروج الميليشيات الإيرانية من دير الزور، وعبروا عن رفضهم لدخولها مناطقهم.


وأشار إلى أن نشطاء محليين دعوا إلى المظاهرات في جميع قرى وبلدات المحافظة، لرفض دخول الميلشيات الإيرانية ورص الصفوف بين أبناء العشائر ونبذ الخلافات ومحاولة بناء جسم سياسي وعسكري جديد يخدم المنطقة بالمستقبل القريب.


بدوره، أكد الناشط "قياد العلوان" خروج مظاهرات ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية في مناطق "معيزيلة، الشحيل وهجين" و"الباغوز"، رددوا خلالها شعارات منها " الشعب يرد إسقاط النظام" و"سوريا حرة حرة و إيران تطلع برا".


وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن المحتجين رفعوا الكثير من اللافتات كتب عليها "لا للروس....لا للإيرانيين..لا لنظام بشار الأسد" و"دير الزور ترفض الأسد" و"يسقط النظام والملالي" وغيرها من العبارات التي تؤكد على رفض عودة نظام الأسد.


وأشار إلى أن المظاهرات ضد النظام مستمرة شمال دير الزور منذ شهرين تقريبا.


وأطلقت قوات النظام والميليشيات الرصاص الحي يوم 20 أيلول سبتمبر الماضي على مظاهرات الأهالي السلمية عند حواجز "الصالحية" شمالي مدينة دير الزور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي