أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10

تكنولوجيا | 2019-10-17 18:19:32
سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

وعدت شركة "سامسونج" بإصدار تحديث قريب يحل مشكلة التعرف على البصمة في هاتفها الجديد "Galaxy S 10" بعد أن اشتكت مالكة أحد هذا الجهاز من أن زوجها استطاع فتح هاتفها ببصمته الخاصة بالرغم من أنها غير مسجلة في الهاتف.

ويعود سبب المشكلة حسب ما ذكر موقع "عالم التقنية"، في الخلل بالتعرف على البصمة نتيجة استخدام غطاء واقي لحماية الشاشة يؤدي بشكل ما إلى أن تتوافق بعض البصمات مع البصمة المسجلة ويمكن حينها لأي شخص فتح الهاتف.

ويتميز هاتف "Galaxy S 10" بوجود حساس البصمة داخل الشاشة ويستخدم أمواج فوق صوتية للتعرف على شكل البصمة وتأكيد الهوية. ولوجود لصاقة حماية الشاشة يتم التداخل بين ألياف اللصاقة البلاستيكية والسيليكونية والأمواج فوق الصوتية ما يؤدي لهذا الخلل في التعرف.

ونتيجة هذا الخلل الأمني الخطير نصحت بعض المصارف الالكترونية مثل KaKaobank في كوريا الجنوبية مشتركيها وأصحاب الحسابات بعدم توثيق هويتهم بواسطة البصمة حتى يتم حل المشكلة.

يذكر أن بعض التقارير السابقة ذكرت أنه يمكن خداع حساس البصمة عبر طبع بصمة بالطابعة ثلاثية الابعاد واستخدامها في تأكيد الهوية.

وتنصح سامسونج المستخدمين باستخدام بصمة الوجه أو استخدام لصاقات شاشة أصلية مصممة خصيصاً لهواتف سامسونج من الوكلاء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن      مسلحون يهاجمون حاجزا للميليشيات الروسية في درعا ويوقعون قتلى وجرحى      "ما بدنا الخمسين".. أغنية ثورية ترد على تصريحات بشار      أتليتيكو يكتفي بالتعادل في فياريال      روسيا: سنرد بالمثل على أي انتشار صاروخي أمريكي جديد