أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا

يملك العجمي حصة 50 بالمئة من الشركة، بينما يملك السوري وائل عبدالله التلي الـ50 بالمئة المتبقية

حصل المستثمر الكويتي عبد الله ناصر عويس الحمداني العجمي، من وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، على ترخيص لشركته التي تحمل اسم "إيستيرن إنيرجي"، برأسمال تأسيسي معلن 5 ملايين ليرة سورية.

ويُقدّر رأس المال التأسيسي بـ 8 آلاف دولار، حسب سعر الصرف الرائج في الوقت الحالي. وعادةً ما يضع مؤسسو الشركات في سوريا، أرقاماً صغيرة لرأس المال التأسيسي في وثائق الترخيص، وذلك بهدف التهرب الضريبي، وسط غض طرفٍ مكشوف من جانب سلطات النظام المسؤولة عن ذلك. لكن رأس المال الحقيقي، يكون أكبر من ذلك بكثير.

ويملك العجمي حصة 50 بالمئة من الشركة، بينما يملك السوري وائل عبدالله التلي الـ50 بالمئة المتبقية من حصص الشركة، والتي يحق لها بحسب نظامها الأساسي، القيام بأعمال التعهدات والمقاولات، وتجارة مواد البناء والإكساء، والمواد الصحية، والآليات، وفرز الأنقاض، والتجهيزات الكهربائية، والإلكترونية، وتقديم كافة أنواع الخدمات النفطية، لاسيما خدمات الإنتاج، وخدمات اختبار الآبار وحفرها وصيانتها، وضخ الإسمنت، وخدمات الأجهزة الدقيقة الخاصة بالخدمات النفطية وضبط المعايير القياسية، وتأجير المعدات، إضافةً لإدارة المشاريع السياحية.

عن اقتصاد - أحد مشاريع زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي